Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

 اعتماد 33.3 مليون دولار لفائدة 300 ألف طفل في الساحل الأوسط

أعلن الصندوق الدولي “التعليم لا يمكن أن ينتظر” عن اعتماده 33.3 مليون دولار في شكل منح استثمارية تحفيزية، استجابة للأزمة الصحية والإنسانية التي تعاني منها منطقة الساحل الأوسط في بوركينا فاسو ومالي والنيجر، مبرزا أن حوالي 300 ألف طفل وشاب متضررين من النزوح والصراعات وآثار كورونا سيستفيدون من هذه الاعتمادات.

وأوضح الصندوق في بيان له صدر أمس الثلاثاء في نيويورك، أنه بفضل هذه الاعتمادات سيبلغ مجموع استثمارات صندوق “التعليم لا يمكن أن ينتظر” 103 ملايين دولار، تمت الموافقة عليها الشهر الماضي لفائدة الأطفال اللاجئين والنازحين قسرا الذين يعيشون في مجتمعات مضيفة، وغيرهم من الفتيات والفتيان الذين يعيشون في وضعية هشاشة في هذه البلدان، وكذا الأطفال والشباب المتضررين من الأزمة في جمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا وكولومبيا والإكوادور والبيرو.

هذه البرامج الجديدة الممتدة على سنوات وتهم بوركينا فاسو ومالي والنيجر، والتي رصد لكل منها 11.1 مليون دولار، ستشمل الفاعلين في القطاعات الإنسانية والتنموية لتقديم عرض تعليمي شامل ذي جودة للأطفال والشباب الذين تم التخلي عنهم في الساحل الأوسط.

وستمتد هذه البرامج بحسب المصدر نفسه، على مدى ثلاث سنوات، بهدف تعبئة 117 مليون دولار إضافية في شكل تمويل مشترك من قبل شركاء وطنيين ودوليين، ومن القطاع الخاص والمؤسسات الخيرية

Exit mobile version