Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

“الآسيوي” يرصد 5.5 مليون دولار لاستضافة دوري الأبطال

وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظاماً جديداً لتوزيع أموال بطولة دوري أبطال آسيا 2021، المزمع إقامتها في أبريل (نيسان) المقبل.

وتنطلق منافسات دوري الأبطال بالدور التمهيدي في 7 أبريل (نيسان)، بينما يقام دور المجموعات بنظام “البطولة المجمعة”، من 14 إلى 30 من الشهر نفسه بالنسبة لمجموعات أندية دول الغرب، فيما تقام مجموعات الشرق من 21 أبريل (نيسان) إلى 7 مايو (أيار).

وذكرت صحيفة الاتحاد الإماراتية اليوم السبت، أن النسخة الجديدة لن تشهد أي زيادة مادية عن سابقتها، وإنما تشهد نظاماً جديداً لتوزيع الأموال.

وتفيد المتابعات بأن الاتحاد الآسيوي كان يخصص لكل فريق يغادر للعب خارجياً في البطولة، 60 ألف دولار عن المباراة خارج أرضه، وهي مصاريف سفر وتنقلات وإقامة.

بينما تغير الوضع مع تعديل آلية البطولة، وتحويلها إلى نظام البطولة المجمعة، حيث يخصص الاتحاد 550 ألف دولار لكل دولة تستضيف مجموعة من المجموعات العشر للبطولة، بواقع خمس مجموعات في الغرب ومثلها في الشرق، بإجمالي يصل إلى خمسة ملايين و500 ألف دولار، يتم توزيعها بوصفها تكلفة استضافة المجموعات العشر، على الدول المستضيفة.

ولم يغير الاتحاد الآسيوي المكافآت المالية، إذ يحصل الفريق الفائز في المباراة على 50 ألف دولار، مقابل عشرة آلاف للتعادل من دور الـ16 وحتى قبل نهائي البطولة.

وعلمت صحيفة الاتحاد أن ممثلاً عن الاتحاد الآسيوي سيزور دول المنطقة الراغبة في الاستضافة خلال الأسبوع المقبل، بهدف التنسيق والتشاور في الشروط وآليات الاستضافة التي تم تعميمها رسمياً أمس الأول الخميس، وبلغت تسعة شروط ضرورية، لم يكن من بينها شرط توفير ملاعب مكيفة.

Exit mobile version