Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الآلاف في مراسم تأبين “جورج فلويد”

جنازة جورج فلويد

جنازة جورج فلويد

شهدت جنازة الأمريكي ذي الأصول الإفريقية “جورج فلويد” الذي قتل اثناء عملية اعتقاله من طرف الشرطة الأمريكية، حضور الآلاف من الأمريكيين، إذ ستتواصل المراسم لستة أيام وستقام في ثلاث ولايات.

وتجمع آلاف من الأمريكيين في متنزه بروكلين مرردين هتاف “لا عدالة لا سلام” بإشارة منهم على استنكارهم مقتل الأمريكي البالغ من العمر 46 عاما، فيما خرجت تظاهرات بعد المراسم للمطالبة بالعدالة وبإنهاء التمييز العنصري.

وقال أحد أشقاء فلويد “فيلونيس فلويد” الذي كان يرتدي سترة داكنة ويضع شارة عليها صورة لأخيه وعبارة “لا أستطيع التنفس”، في مراسم تأبين بكنيسة في جامعة نورث سنترال بمدينة مينيسوتا: “الكل يريد العدالة، نريد العدالة لجورج وسوف يحصل عليها”، وأضاف: “إنه لأمر عجيب.. جاء كل هؤلاء الناس لرؤية أخي، مدهش كيف لمس قلوب الكثيرين”.

وتستمر مراسم جنازة “فلويد” ستة أيام وتقام عبر ثلاث ولايات، وستقام مراسم أيضا يوم السبت في مقاطعة هوك بولاية نورث كارولاينا، حيث تعيش شقيقة فلويد، وفي هيوستون يوم الإثنين بالقرب من المكان الذي كان يعيش فيه فلويد، كما ستقام جنازة يوم الثلاثاء تشمل قداسا خاصا في موقع لم يعلن عنه، حسب وسائل إعلام.

يذكر أن ثلاثة ضباط متهمين بالاشتراك والتواطؤ في قتل فلويد، مثلوا أمس الخميس أمام المحكمة للمرة الأولى، وتحددت كفالة بقيمة مليون دولار للإفراج عنهم، لكن سيجرى خفضها إلى 750 ألف دولار إذا وافقوا على شروط محددة، تتضمن التخلي عن أي أسلحة شخصية.

Exit mobile version