Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الألعاب الفرانكوفونية: المغرب يجني ثمار استراتيجية مدروسة بعناية (خبير سياسي تونسي)

أكد الخبير السياسي التونسي محمد نجيب ورغي، أن المغرب يجني ثمار استراتيجيته المدروسة بعناية، وذلك في تعليقه على الأداء الذي حققه الرياضيون المغاربة خلال الدورة التاسعة للألعاب الفرانكوفونية في كينشاسا (28 يوليوز – 6 غشت).

وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “المغرب يجني ثمار إستراتيجية مدروسة بعناية وسياسة رياضية رائدة ومهيكلة بشكل جيد، وهذا ما يعزز بروز نخبة رياضية تشرف دائما المغرب وتبرز صورة مشرقة للمملكة بين الدول المتقدمة”.

واعتبر المدير العام السابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الأداء “الاستثنائي” للرياضيين المغاربة خلال هذا الحدث الرياضي الدولي يترجم نجاح السياسة الرياضية للمغرب، المغرب يفوز ويعطي الدليل على أن المستحيل ليس مغربيا”.

وفي هذا الإطار، لم يفت الخبير تسليط الضوء على أبرز ما في المشاركة المغربية فيما يتعلق بإنجاز الرياضيين المغاربة الذين حصدوا أغلبية الميداليات، أي 34 من أصل 58، منها 18 ذهبية.

وتشهد هذه النتائج، يبرز الخبير التونسي، كذلك، على أهمية المكانة التي تحتلها المرأة في المشهد الرياضي المغربي.

وذكر السيد ورغي بالإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر ، والذي لا يزال عالقا في الأذهان ، فضلا عن أداء لاعبات كرة القدم المغربيات اللائي يجذبن الأنظار في نهائيات كأس العالم للسيدات ، واللائي واجهن منتخبات عالمية كبرى ، وهو ما يثبت ، كما يؤكد، جودة الرياضيين في المملكة ومدى نجاعة سياسة مكنت من التأطير الملائم للرياضيين وبروز أسماء كبيرة شرفت بلادها .

Exit mobile version