Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الأمن الوطني يفتح باب التوظيف لـ 5856 منصبا

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن عملية توظيف ستهم 5856 منصبا وستكون مفتوحة في وجه الشباب المغاربة الحاصلين على شهادة الباكلوريا فما فوق، لولوج مختلف أسلاك الشرطة المغربية.
وتتوزع المناصب على حارس الأمن سلم 5 (3838 منصب”، و مفتش الشرطة سلم 6 (1450 منصب”، و ضابط الأمن سلم 8 (80 منصب”، و ضابط الشرطة سلم 8 (420 منصب”، و عميد الشرطة سلم 10 (68 منصب: حيث اعلنت المديرية تاريخ إجتياز الاختبارات فيى25 شتنبر بينما اشارت الى تاريخ بداية التسجيل الالكتروني يوم 18 يوليوز وتاريخ انتهاء التسجيل في 2 غشت.
و أحدث عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني تغييرات جدرية تتعلق بمسألة التوظيف في شلك الشرطة، بتنزيله الحرفي لمقتضيات دستور 2011 وعلى وجه التحديد الفصل 31 منه، الذي ينص على مبدأ المساواة والشفافية والاستحقاق وتكافؤ الفرص بين جميع مترشحي مباريات التوظيف في أسلاك الوظيفة العمومية.
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني في إطار جهودها لتعزيز شفافية مباريات التوظيف داخل صفوف الشرطة، عرضت محاكاة مباشرة لعملية تصحيح اختبار كتابي على شكل أسئلة متتعددة الإختيارات.
وعلاوة على تقنيات تصحيح الاختبارات الكتابية، يمكن للمواطنين الإطلاع أيضا، من خلال رواق “التوظيف-التكوين-المسار المهني”، على مختلف معايير وشروط الترشيح للمباراة التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني، وكذا الفحوصات الطبية النفسية الضرورية خلال عملية التوظيف والتكوين الذي يليها.
ويوضح عميد الشرطة بمديرية الموارد البشرية، سهيل الهواري، أن اعتماد مشروع مرسوم رقم 2.19.429 بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني، والذي تم بموجبه فتح مباراة جديدة لعمداء الشرطة الممتازين، مبرزا أن الاختبار البدني أصبح مثل الاختبار الشفهي من حيث التنقيط، وذلك من أجل تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص واستهداف المرشحين الأكثر تأهيلا، وأضاف أن المديرية العامة للأمن الوطني فتحت أيضا بوابة للترشح عبر الإنترنت سيتم تفعيلها خلال المباريات المستقبلية، والتي ستمكن المرشحين من التسجيل ومتابعة جميع مراحل المباراة عبر الإنترنت.

Exit mobile version