Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الأمن يعلن الحرب على ترويج “البوفا” و”القرقوبي” في رمضان

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أنفا بولاية أمن الدار البيضاء، من توقيف طبيب ومستخدمة في صيدلية، يشتبه في تورطهما في تقديم وصفات طبية وهمية بغرض استخدامها في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.
وأفاد مصدر أمني بأن مصالح الأمن الوطني بمدينة الدار البيضاء كانت قد أوقفت أربعة مروجين للأقراص الطبية المخدرة، وبعد البحث معهم اتضح أنهم كانوا يحصلون على وصفات طبية وهمية يستغلونها في اقتناء الأقراص المخدرة وإعادة بيعها خارج نطاقها الطبي، بتواطؤ مع طبيب ومستخدمة في صيدلية.
وأشار إلى أن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من توقيف الطبيب المشتبه فيه، الذي تبين أنه يعمل بعيادة خاصة، والذي كان يمنح لباقي المشتبه فيهم وصفات وهمية مع إرشادهم للموقوفة الثانية التي تشتغل في صيدلية، بغرض تمكينهم من الأقراص الطبية المخدرة المطلوبة.
وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات التفتيش التي باشرتها الشرطة القضائية أسفرت عن حجز ما مجموعه 400 وصفة طبية وهمية، تتضمن مختلف أصناف الأقراص الطبية المخدرة، والتي تبين أنها مذيلة جميعها بتوقيع وخاتم الطبيب المشتبه فيه.
وقد تم، بحسب المصدر، إيداع كل من الطبيب والمستخدمة الصيدلانية تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تشخيص وتوقيف كل المتورطين الضالعين في هذا النشاط الإجرامي.

و قامت العناصر الامنية خلال عملية مع عناصر الجمارك ، على مستوى معبر باب سبتة ، ضبط وحجز أزيد من 26 كلغ من مخدر الشيرا ، وأفاد مصدر جمركي أن عناصر الجمارك والأمن الوطني تمكنت على مستوى منطقة مغادرة المركبات من إحباط محاولة تهريب 26.8 كلغ من مادة الشيرا ، كانت مخبأة بعناية داخل خزان وقود سيارة خفيفة مسجلة بإسبانيا ، يقودها مغربي مقيم بالخارج .
كما مكن تفتيش الموقوف ، حسب المصدر ، من مصادرة مبالغ مالية بقيمة 5600 يورو لم يتم التصريح بها ، وخلص المصدر إلى أنه تمت إحالة سائق السيارة على الشرطة القضائية لتعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما قامت الجمارك بحجز السيارة والمخدرات و العملة المحجوزة لفائدة البحث.
و قامت عناصر الأمن في الدائرة الأمنية 19، بقيادة رئيس المنطقة الرابعة المحاميد، بعملية ناجحة أسفرت عن توقيف خمسة أشخاص، بينهم فتاتان، بتهمة حيازة كمية كبيرة من مخدر الكوكايين، إضافة إلى حبوب مهلوسة.
ووفقاً للمصادر، فإن العملية الناجحة جرت صباح يوم الخميس الموافق 7 من الشهر الجاري، حيث تمكنت دورية أمنية من توقيف شاب متلبس بحيازة لفافة من مخدر الكوكايين، ومن ثم تم توسيع دائرة التحقيق ليشمل أصدقاءه الذين تبين لاحقاً أنهم متورطون أيضاً في تهريب وترويج المخدرات، و بفضل الفطنة والتنسيق العالي لعناصر الأمن، تمكنوا من حجز كمية كبيرة من المخدر الكوكايين بالإضافة إلى كمية من الحبوب المهلوسة، مما يمثل ضربة قوية للتجار المخدرات وشبكاتهم الإجرامية.
من المقرر أن يتم تقديم الموقوفين أمام النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وذلك بما يضمن تحقيق العدالة وتطبيق القانون على الجميع. وتظل الجهود الأمنية المستمرة تحت إشراف السلطات المعنية لضمان سلامة المجتمع ومحاربة الجريمة بجميع أشكالها، و هذه العملية تعكس التزام السلطات الأمنية بحماية المجتمع ومكافحة الجريمة، وتؤكد على الجهود الحثيثة التي يبذلها الأمن للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

Exit mobile version