Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الاتحاد الإفريقي يهنئ قادة وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي

هنأ الاتحاد الإفريقي قادة وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي، البلدان الصديقة لإفريقيا، بعد انعقاد القمة الـ 41 للمجلس.

وأكد رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، موسى فكي محمد، في بيان نشر اليوم الأربعاء، أنه “أخذ علما بقرار إعادة العلاقات الديبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية و دولة الإمارات العربية المتحدة و دولة البحرين من جهة، ودولة قطر من جهة أخرى، إلى مجراها الطبيعي”.

وجاء في البيان أنه “بهذه المناسبة السعيدة، يزف رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي أحر التهاني لقادة وشعوب هذه البلدان الصديقة لإفريقيا”.

كما هنأ موسى فكي محمد دولة الكويت على مساعيها الحميدة في سبيل إنجاح هذا المسار.

وأضاف رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي أن هذا الحدث السار سيكون له الأثر البالغ على العلاقات بين الدول العربية الإفريقية، كما سيعطي نفسا جديدا للشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الإفريقي وهذه الدول الشقيقة والصديقة.

وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي شددوا في ختام قمتهم الحادية والأربعين التي انعقدت بمدينة العلا السعودية، على أهمية الحفاظ على الوحدة والتلاحم بين أعضاء المجلس، وعودة العمل المشترك إلى مساره الطبيعي، وكذا الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

كما أكد قادة دول مجلس التعاون على رغبتهم في تحقيق المزيد من التنسيق والتكامل والترابط في جميع المجالات، بما يحقق تطلعات شعوب المنطقة، معربين عن وحدتهم في مواجهة أي تهديد يمكن أن يمس إحدى الدول الأعضاء.

Exit mobile version