Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الاتحاد الفرنسي يكشف إمكانية مشاركة مبابي أمام هولندا

أفاد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الثلاثاء أن مشاركة قائد المنتخب كيليان مبابي في المباراة المقبلة ضد هولندا يوم الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس أوروبا 2024 “ما زالت غير مؤكدة” بسبب الكسر الذي تعرض له في أنفه خلال المباراة ضد النمسا والتي انتهت بفوز فرنسا 1-0.

وقال الاتحاد الفرنسي إنه سيجري “تقييما جديدا” لوضع مبابي يوم الأربعاء، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها في الدقيقة 86 من المباراة عندما ارتقى إلى كرة عرضية واصطدم بكتف المدافع النمساوي كيفن دانسو، مما أدى إلى كسر في أنفه. ورغم هذه الإصابة، تمكن مبابي من تمرير كرة عرضية تسببت في تسجيل هدف الفوز بواسطة المدافع النمساوي ماكسيميليان فوبر بالخطأ في مرماه.

أكد رئيس الاتحاد الفرنسي فيليب ديالو أن مبابي “لن يحتاج إلى عملية جراحية، وسيكون على ما يرام”، مضيفا أن اللاعب خضع لفحوص إشعاعية في مستشفى بدوسلدورف وعاد إلى معسكر المنتخب الفرنسي في بادربورن، حيث سيتم صنع قناع خاص له ليتمكن من العودة إلى الملاعب بعد فترة من العلاج.

ورغم هذه التطمينات، يبقى الوضع غير واضح بشأن مشاركة مبابي في مباراة فرنسا المقبلة ضد هولندا، حيث عبر مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان عن تشاؤمه بشأن حالة اللاعب بعد المباراة، قائلا “إنه في حالة سيئة. إنه ليس على ما يرام. إنه بين أيدي الجهاز الطبي، لديه أنف متضرر، هذا أمر مؤكد. سنرى، لكن الأمر يبدو معقدا”.

وتعد هذه الإصابة ضربة قوية للمنتخب الفرنسي ومدربه، حيث عانى الفريق لتحقيق الفوز على النمسا وأهدر العديد من الفرص، مما يجعل غياب مبابي المحتمل تحديا كبيرا في المباراة المقبلة ضد هولندا.

Exit mobile version