Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الاستخبارات الأمريكية تحذر من استخدام أجهزة اختبار فيروس كورونا صينية

حذر مسؤولون أمريكيون ولاية نيفادا من استخدام أجهزة اختبار فيروس كورونا صينية الصنع، تبرعت بها الإمارات للولاية، بسبب مخاوف بشأن خصوصية المريض ودقة الاختبار ومشاركة الحكومة الصينية.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس، حذرت وكالات الاستخبارات الأمريكية من أن القوى الأجنبية مثل الصين يمكن أن تستغل العينات (عينات الاختبار) لاكتشاف التاريخ الطبي أو الأمراض أوالسمات الوراثية للمتقدمين للاختبار.

وأظهرت وثائق حصلت عليها الوكالة، محاولات الحكومة الأمريكية إبعاد البلاد عن مشروع تشارك فيه شركة “BGI Group” الصينية، وهي أكبر شركة للتسلسل الجيني في العالم، والتي وسعت نطاق انتشارها خلال جائحة فيروس كورونا.

وتظهر رسائل البريد الإلكتروني والوثائق الداخلية أيضا التي حصلت عليها الوكالة من مكتب حاكم ولاية نيفادا أن السلطات الأمريكية أعربت عن هذه المخاوف على وجه التحديد بشأن اختبارات “BGI”.

وردا على استفسارات من وكالة أسوشييتد برس ، قالت شركة “BGI” في رسالة بريدية أن “Group 42” قدمت بالتبرع إلى ولاية نيفادا من تلقاء نفسها دون علم “BGI” وأن “BGI” لم يكن لديها اتصال مباشر مع السلطات.

وحصلت اختبارات COVID-19 من قبل “BGI” على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدامها في حالات الطوارئ، وتستخدم في بعض المعامل في الولايات المتحدة – ولكن “BGI ليس لديها إمكانية الوصول إلى عينات المرضى أو بيانات المريض”، بحسب الوكالة.

في حين أكدت مجموعة BGI أنها تأخذ جميع جوانب حماية بيانات المريض والخصوصية والأخلاق على محمل الجد، وتلتزم بالامتثال الكامل لجميع اللوائح المعمول بها في البلدان التي تعمل فيها.

Exit mobile version