Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

البطولة الاحترافية 1: سريع وادي زم يحسم لقاء قمة أسفل الترتيب أمام نهضة زمامرة وفوز ثمين لمولدية وجدة والدفاع الحسني

فاز فريق سريع وادي زم في لقاء قمة اسفل الترتيب على ضيفه نهضة زمامرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت برسم الدورة 15 من البطولة الوطنية الاحترافية لفريق القسم الأول، فيما فاز الدفاع الحسني الجديدي على ضيفه حسنية أكادير بهدف دون رد، وعاد مولودية وجدة من بعيد ليقلب الطاولة على ضيفه أولمبيك آسفي ليفوز عليه ب3-2، وانتهى لقاء شباب المحمدية مع ضيفه الفتح بالتعادل بدون أهداف.

وفي اللقاء الذي جرت اطواره على ارضية ملعب الفوسفاط بخريبكة بدا الفريق المضيف المباراة بقوة وسجل ثلاث اهداف بواسطة كل من محمد روحي في الدقيقة التاسعة، فيما أضاف الهدف الثاني عصام بودالي في الدقيقة 22، والهدف الثالث في الدقيقة 40.

وانتفض نهضة الزمامرة في الشوط الثاني وسجل هدفين بواسطة عبد الصمد المباركي من ضربة جزاء في الدقيقة 52، وسعد اللمطي في الدقيقة 67 بنفس الكيفية.

وبهذه النتيجة رفع نادي سريع وادي زم رصيده من النقاط إلى 15 نقطة ليتخلص من المركز الاخير ويصبح في المركز 14، فيما تجمد رصيد نهضة الزمامرة عند 12 نقطة يغرق بمفرده في المركز الأخير.

وعلى أرضية ملعب العبدي بمدينة الجديدة قاد اللاعب جوما مسود شوكا الفريق الدكالي لتحقيق فوز ثمين حينما سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53، رافعا رصيد فريقه من النقاط إلى 17 نقطة في المركز 14، بينما تجمد رصيد حسنية أكادير عند 23نقطة في المركز الرابع.

وفي لقاء مثير جرت فصوله على ارضية الملعب الشرفي بوجدة قلب فريق المضيف الطاولة على ضيفه أولمبيك آسفي.

وافتتح الفريق الوجدي نتيجة اللقاء في الدقيقة 19 عن طريق ديمبا أبو بكر كامارا، قبل أن يتمكن أولمبيك أسفي من تعديل النتيجة في الدقيقة 23 عن طريق لاعبه حمزة خابا.

وعاد خرابا ليمنح الضيوف الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 61،  وفي الوقت الذي أعتقد فيه الجميع ان ان الفريق المسفيوي في الطريق لتحقيق الفوز  تحصل المولودية على ضربة جزاء قبل دقيقتين من صافرة النهاية، انبرى لها بنجاح لاعب الفريق أبو بكار ديمبا،  عزز بثالث في الأنفاس الأخيرة من اللقاء دونه  صلاح الدين باهي.

وبهذه النتيجة، رفع فريق مولودية وجدة رصيده للنقطة 20 في المركز السادس، فيما تجمد رصيد أولمبيك أسفي عند النقطة 18 في المركز 10 مؤقتا.

وعلى أرضية ملعب البشير بالمحمدية، حسم التعادل السلبي مواجهة شباب المحمدية أمام الفتح الرياضي.

وبهذه النتيجة، ارتقى الفريق الرباطي للمركز السابع ب18 نقطة، فيما رفع فريق شباب المحمدية رصيده عند النقطة 17 في المركز 11.

Exit mobile version