Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

البطولة العربية للمصارعة بعمان المنتخب المغربي يحرز ثلاث ميداليات ذهبية خلال اليوم الاول

تمكن المنتخب المغربي من تحقيق إنجاز مميز في اليوم الأول للبطولة العربية للمصارعة الحرة واليونانية الرومانية (تحت 17 و23 سنة)، التي انطلقت اليوم الخميس في القصر الرياضي بالعاصمة الأردنية عمان، بحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية.

في فئة دون 23 سنة (مصارعة حرة رجال)، توج طارق بن هاشم (تحت 57 كلغ) وسعد أمنظار (تحت 86 كلغ) بالميداليتين الذهبيتين، بعد فوزهما في النهائي على الأردنيين صهيب رمزي المرافي (7 نقاط مقابل 5) وعمر فوزي اللحام (8-5) على التوالي.

وفي فئة السيدات تحت 73 كلغ، حصلت ملاك صبري على الميدالية الذهبية الثالثة بعد انسحاب منافستها الجزائرية ميليسا بلعيد من النهائي بسبب الإصابة.

ويشارك المنتخب المغربي في هذه البطولة بفريق يضم مجموعة من المصارعات والمصارعين في مختلف الفئات، بقيادة المدرب التونسي فوزي خراز والمدرب الفرنسي ريمي تشيرهارت. ومن بين المشاركين الآخرين، زينب الشبكي (57 كلغ)، زينب حسون (53 كلغ)، إسماعيل الطالبي (63 كلغ)، وسام كويسو (97 كلغ)، معاذ جاهد (60 كلغ)، وصهيب خضر (72 كلغ).

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد مدرب المنتخب الوطني ريمي تشيرهارت أهمية هذه البطولة كفرصة إعداد كبيرة لمصارعي فئة تحت 17 عاما، تحضيرا لبطولة العالم المقبلة المقررة في أغسطس وسبتمبر في عمان. وأضاف: “لقد استعدينا بشكل جيد لهذا اللقاء وسنواصل بهذه الوتيرة لأن لدينا منافسات أخرى رفيعة المستوى تلوح في الأفق”.

يرأس الوفد المغربي النائب الثاني لرئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعة ونائب رئيس الاتحاد العربي للمصارعة مختار فطواكي، ويضم أيضا الحكمين العلوي متوكل وهشام أوبري.

شهدت منافسات اليوم الأول حضور رئيس الاتحاد العربي للمصارعة كمال بوعزيز، ورئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعة فؤاد مسكوت، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للمصارعة، وعدد من رؤساء الوفود المشاركة.

تستمر فعاليات البطولة حتى مساء يوم السبت، بمشاركة 186 لاعبًا ولاعبة يمثلون 11 دولة عربية، وهي المغرب، الأردن، السعودية، لبنان، العراق، سوريا، مصر، فلسطين، الجزائر، تونس، وقطر.

Exit mobile version