Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

البوليساريو تقصف المغرب “افتراضيا” بسبب توالي الاستثمارات الاجنبية في الصحراء المغربية

أجج الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء وأشعل نارا دفينة في نفوس قادة عصابة البوليساريو خاصة بعد نشر إعلان الرئاسة الأميركية السيادة المغربية على الصحراء، في 10 ديسمبر 2020 باللغات الرسمية للأمم المتحدة.

نار اندلعت كان وقودها استفزازات وأخبار زائفة تُنشر بمباركة ومساندة من الاعلام الجزائري، إعلام فُضح أمره ووصل صيته لباقي دول العالم، إعلام يستعين بأكاذيب وصور أكل عليها الدهر وشرب بهدف التشويش على الإنجازات المغربية.

ولعل ما ساهم في الرفع من منسوب الحقد والضغينة لدى ميلشيات البوليساريو وداعميها من جنرالات الجزائر، استثمارات أجنبية ضخمة ستشهدها الأقاليم الجنوبية ضمنها معبر الكركرات في القادم من الأيام، وذلك بعدما ربطت دول عدة اتصالاتها مع المملكة المغربية من أجل إطلاق هاته المشاريع الكبرى.

ومن الظاهر للعيان أن الحرب الوهمية التي تخوضها جبهة البوليساريو لا تعدو أن تكون مجرد استفزازت ومناوشات، قصد الشوشرة والتشويش وبغرض عرقلة انطلاق المشاريع الاستثمارية الأجنبية بالأقاليم الجنوبية وترهيب المستثمرين الأجانب، في الوقت الذي باتت فيه ميلشياتها تتسول دعما من دول إفريقية.

وتحاول البوليساريو على هذا الأساس خوض حرب افتراضية إعلامية ضد المغرب، حيث زعمت أن معبر الكركرات جرى غلقه بعد قصفه ليل السبت المنصرم، الشيء الذي تم نفيه فيما بعد.

أميمة وديع

Exit mobile version