Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

البوندسليغا: ليفاندوفسكي يحطم رقم مولر الصامد منذ 49 عاما وهبوط فيردر بريمن

حطم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ السبت رقم جيرد مولر القياسي في عدد الأهداف بموسم واحد بالدوري الألماني والصامد منذ 49 عاما بعد أن سجل في الدقيقة الأخيرة من آخر مباراة لفريقه هذا الموسم في الانتصار 5-2 على أوجسبورج ليرفع حصيلته إلى 41 هدفا متفوقا بهدف واحد على رقم أسطورة بايرن السابق.

ويحتل المهاجم البولندي بالفعل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الألماني على مدار تاريخه برصيد 277 هدفا ويأتي فقط خلف مولر الذي أحرز 365 هدفا. وحقق مولر الرقم القياسي السابق في موسم 1971-1972 حين سجل 40 هدفا وهو رقم عادله ليفاندوفسكي الأسبوع الماضي.

وأهدر ليفاندوفسكي نصف دستة أهداف تقريبا في اللقاء وبدا أنه لن يحطم رقم مولر القياسي مع استبسال دفاع أوجسبورج.

لكن الدولي البولندي لم يفرط في الفرصة في الدقيقة الأخيرة بعد أن تصدى الحارس لتسديدة ليروي ساني ليراوغه ليفاندوفسكي ويهز الشباك.

ومع رحيل المدرب هانز فليك والعديد من اللاعبين القدامى في الفريق مثل خابي مارتينيز وديفيد ألابا وجيروم بواتنج عن النادي بعد إنتهاء الموسم وفي ظل وجود 250 مشجعا تم دعوتهم لحضور المباراة في الاستاد البالغ سعته 75 ألف متفرج كان اليوم مشوبا بالعاطفة لبايرن.

ولم يستغرق صاحب الضيافة الكثير من الوقت للتقدم بعد أن وضع جيفري جوفيليف لاعب أوجسبورج الكرة بالخطأ في مرماه في الدقيقة التاسعة.

وضاعف سيرج جنابري الغلة في الدقيقة 23 بعد أن تصدى الحارس لمحاولة من مسافة قريبة من ليفاندوفسكي.
وبعدها بدقيقة تصدى مانويل نوير حارس بايرن لركلة جزاء من دانييل كاليجيوري قبل أن يسدد يوشوا كيميش كرة صاروخية من 20 مترا ليجعل النتيجة 3-صفر.

ووضع كينجسلي كومان أيضا اسمه على لوحة النتائج بعد أن هز الشباك قبل دقيقتين من الاستراحة بتسديدة منخفضة.
وعاد الفريق الزائر إلى المباراة في الشوط الثاني وسجل هدفين بواسطة أندريه هان وفلوريان نايدرليخنر لكن ليفاندوفسكي كانت له الكلمة الأخيرة.

وفي أسفل الترتيب هبط فيردر بريمن بطل الدوري الألماني السابق لأول مرة منذ 1980 بعد هزيمته 4-2 أمام بروسيا مونشنجلادباخ ليرافق شالكه الذي ودع البطولة بالفعل.

وسيخوض كولونيا مواجهة فاصلة لتفادي الهبوط بعد أن سجل هدف الفوز في الدقيقة 86 أمام شالكه.

Exit mobile version