Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الحكومة تواصل مشاوراتها من أجل اتخاذ التدابير المناسبة خلال رمضان

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على ضرورة توخي الحيطة والحذر والإبقاء على كافة الإجراءات الاحترازية الفردية والجماعية، خاصة في ظل ازدياد حالات الإصابة بالفيروس المتحور وكذا تسجيل ارتفاع طفيف في عدد الحالات الحرجة.

وكشف وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أن الوضعية الوبائية ببلادنا، عرفت منحا تصاعديا خاصة بجهة الدار البيضاء سطات والتي يشكل عدد حالات الإصابة بها 50 % من مجموع الحالات المسجلة حاليا على المستوى الوطني، كما أن نسبة الحالات الإيجابية بهذه الجهة وصلت 12% في حين يبلغ المعدل الوطني 4,2 %”.

وأضاف الوزير خلال اجتماع مجلس الحكومة الأسبوعي، الذي انعقد يوم الخميس 1 أبريل 2021 تحت رئاسة رئيس الحكومة، عبر تقنية المناظرة المرئية، أن عدد حالات الإصابة بالسلالات الجديدة لفيروس كورونا عرف ارتفاعا ملحوظا حيث تم كشف أزيد من 73 وحدة متحورة تحمل الطفرة البريطانية من طرف الائتلاف المغربي لليقظة الجنومية.

وأشار أن “الحكومة ستواصل مشاوراتها مع اللجنة العلمية الوطنية ومع جميع القطاعات المعنية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة والمناسبة وخاصة خلال شهر رمضان، حفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين وكذا أخذا بعين الاعتبار الوضعية الاقتصادية لبلادنا”.

وأبرز الوزير خلال الاجتماع أن “الحكومة ستحرص على الإعلان عن هذه التدابير في الوقت المناسب، حيث أن كل ما يتم تداوله حاليا بهذا الخصوص لا أساس له من الصحة وهو مجرد أخبار زائفة”.

 

Exit mobile version