Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الحموشي يشرف شخصيا على توقيف معنف محتجين

أشرف عبد اللطيف الحموشي بصفته مديرا عاما للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،شخصيا على توقيف الشخص المشتبه فيه الذي ظهر في مقاطع فيديو وهو يعنف مشاركين في شكل احتجاجي بمدينة الرباط الأربعاء المنصرم،بعدما أخذ الحموشي على عاتقه التكلف شخصيا بملف المعتدي، ومتابعة الملف لحظة بلحظة، إلى أن تم القبض عليه.

وأكدت مصادر النهار المغربية أن عبد اللطيف الحموشي،قاد عملية المراقبة وتوفير المعطيات الدقيقة لحظة بلحظة،والتي قادت إلى تشخيص هوية المشتبه به،في ارتكاب فعل ممارسة العنف في حق محتجين بالرباط،وبالتالي توقيفه بالسرعة والجدية اللازمة والمطلوبة.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها الجريدة،فإن الشخص الذي ظهر وهو يعتدي على محتجين وينكل بهم في شوارع الرباط، اختفى عن الأنظار مباشرة بعد ظهوره في مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يعرف أحد مكان اختبائه، وهو ما استدعى من الحموشي إصدار تعليماته إلى مصالح الديستي (المخابرات)، والتي قامت بجهد كبير، مكن من تحديد مكان اختبائه، والقبض عليه، قبل تسليمه إلى مصالح الشرطة القضائية التي وضعته رهن تدبير الحراسة النظرية، وباشرت البحث معه.

ويقول المصدر ذاته، إن حموشي لم يهدأ ولم يغمض له جفن، وظل يتواصل مع كبار مسؤولي الأمن والديستي هاتفيا، إلى أن تم إخباره بأن المتهم قد سقط في قبضة العدالة.

وأفادت مصادرنا أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه القضية كانت قد باشرت كافة الأبحاث التمهيدية الضرورية على ضوء المعطيات والتسجيلات التي تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي، أظهرت المعني بالأمر و هو يعنف مشاركين في شكل احتجاجي بمدينة الرباط الأربعاء المنصرم،والتي مكنت من تشخيص هوية المشتبه به في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط،أعلن أول أمس الخميس عن فتح بحث حول استعمال شخص للعنف أثناء تفريق تجمهر بالشارع العام،وذكر وكيل الملك في بلاغ له،حصلت النهار المغربية على نسخة منه،أن ذلك يأتي تبعا لتداول مجموعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لصور ومقاطع فيديو تظهر استعمال شخص بلباس مدني للعنف أثناء تفريق تجمهر بالشارع العام.

وأعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط عن فتح بحث في الموضوع ابتداء من أول أمس الخميس، “تحت إشراف هذه النيابة العامة عهد بإنجازه إلى الشرطة القضائية بالرباط”.

 

Exit mobile version