Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الدار البيضاء تستعد لتوسيع مرافق وقوف السيارات بتمويل يصل إلى 349 مليون درهم

ينتظر أن يصادق مجلس بلدية الدار البيضاء، برئاسة نبيلة الرميلي، خلال دورته الاستثنائية المقررة في ماي المقبل، على اتفاقيات تمويل مشاريع إنجاز مرابد جديدة في العاصمة الاقتصادية، بتمويل يصل إلى 349 مليون درهم.

وفقاً لوثائق صادرة عن الجماعة، يأتي هذا المشروع في إطار الجهود المستمرة لتحسين بنية تحتية تلبي تطلعات المدينة. ومن المقرر أن يشمل المشروع موقفين للسيارات هما “فندق المثلث” و”حديقة الجامعة العربية”، واللذان يتوقع أن يضيفا ما يقرب من 1044 مساحة لركن السيارات موزعة على مستويين تحت الأرض.

المشروع، الذي تم تمويله بشراكة بين جماعة الدار البيضاء ووزارة الداخلية، يعكس الحاجة الماسة لمعالجة النقص في أماكن وقوف السيارات، وهو تحدٍ متزايد نتيجة للتوسع العمراني والازدحام في المدينة.

شركة “كازا بيئة”، المنتدبة من طرف جماعة الدار البيضاء، أشارت إلى أنه تم إعداد “تصميم مديري لوقوف السيارات” يحدد الاتجاهات الاستراتيجية لتدبير وتنظيم مرافق الوقوف بالمدينة،  ويشمل هذا التخطيط إنشاء نحو 40,000 مكان للوقوف في قلب المدينة وعلى محاورها الرئيسية.

هذه الخطوة تأتي في إطار خطة أوسع للتنقل الحضري تهدف إلى تحسين انسيابية حركة المرور ودعم النشاط الاقتصادي في المناطق التجارية والخدمية.

الجماعة تأمل أن تسهم هذه المشاريع في تحقيق تنقل حضري أكثر فعالية وتنظيماً في الدار البيضاء، تلبية لاحتياجات المواطنين والزوار على حد سواء.

Exit mobile version