Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الدوري الأوروبي: أياكس يقسو على يونغ بويز وميلان يرفض الخسارة أمام مانشستر يونايتد

بات أياكس أمستردام الهولندي على مشارف التأهل لدور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه الكبير 3-0 على ضيفه يونغ بويز السويسري اليوم الخميس، في ذهاب دور الـ16 للمسابقة القارية.

وجاءت جميع أهداف المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح دافي كلاسين التسجيل لأياكس في الدقيقة 62، فيما أضاف زميلاه دوشان تاديتش وبريان بروبري الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 82 والثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وأصبح يكفي أياكس الخسارة بفارق هدفين في لقاء الإياب الذي يقام على ملعب منافسه الأسبوع المقبل، من أجل الصعود لدور الثمانية، فيما بات يتعين على يونغ بويز الفوز بفارق 4 أهداف إذا أراد استمرار مغامرته في المسابقة.

وفي قمة هذا الدور سجل المدافع سيمون كيير هدفاً متأخراً ليتعادل لفريقه ميلان 1-1، أمام مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس، في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

وعجز كلا الفريقين عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي تقاسمه الفريقان من حيث السيطرة، لينتهي دون أهداف.

وفي الشوط الثاني، بادر مانشستر يونايتد بالتسجيل عبر لاعبه الشاب أماد دياللو في الدقيقة 50، لكن ميلان أحرز هدف التعادل عن طريق سيمون كيير في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وأصبح يكفي ميلان التعادل السلبي في لقاء الإياب الذي سيقام بملعبه سان سيرو الأسبوع المقبل من أجل التأهل للدور القادم، فيما يتعين على مانشستر يونايتد الفوز أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق 1-1 لتفادي خطر الخروج المبكر من البطولة.

Exit mobile version