Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الرباط.. تنظيم الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية

انطلقت مساء أمس الجمعة بالرباط، فعاليات الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية، الذي تنظمه شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تحت شعار “المقاهي الثقافية إشعاع للتراث الوطني الثقافي غير المادي”.
وقال رئيس شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، نور الدين أقشاني، في تصريح صحفي بالمناسبة، إن هذا الملتقى يسعى للانفتاح على الطاقات الشابة في مختلف الأشكال الإبداعية التي تنشط فيها، مبرزا أن من شأن ذلك أن يساهم في إغناء الفعل الثقافي بالمغرب.
وأضاف أقشاني أن الشبكة شهدت تطورا مهما في عملها حيث أصبحت اليوم تضم 35 مقهى ثقافيا من كل جهات المملكة، مبرزا دور الأنشطة الثقافية التي تقوم بها الشبكة في المساهمة في تنشيط الحركة الثقافية الوطنية.
ويتضمن برنامج الملتقى الذي ينظم على مدى ثلاثة أيام، بدعم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، على الخصوص، تنظيم معرض للفنون التشكيلية بمشاركة فنانين شباب، ولقاء مفتوح مع منسقي الشبكة على المستوى الجهوي، وأمسية شعرية وفنية.
يشار إلى أن شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تأسست سنة 2015 وتضم في عضويتها أزيد من 34 مقهى ثقافي تغطي جميع ربوع المملكة، تحت شعار “المقاهي الثقافية فضاء لثقافة القرب”.
وتهدف الشبكة على الخصوص إلى نشر الثقافة داخل فضاء المقاهي من خلال استضافة شعراء وأدباء وسينمائيين، وتوفير مساحة للشباب لإبراز مواهبهم.

Exit mobile version