Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

السعودية تكشف عن شعار ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034: “معاً ننمو”

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم عن الشعار الرسمي والهوية البصرية لملف ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 2034.

تأتي هذه الخطوة بعد إرسال الاتحاد السعودي خطاب ترشيح رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في أكتوبر من العام الماضي.

يُظهر شعار الترشح عبارة “معاً ننمو”، ويتمثل في هوية بصرية وشعار لفظي، جنبًا إلى جنب مع الموقع الإلكتروني الرسمي لترشيح المملكة.

يعكس شعار الترشح رحلة التحول والنمو الكبير التي تمر بها المملكة السعودية كواحدة من أسرع القصص نموًا، وكذلك التأثير الإيجابي المتوقع من استضافة هذه البطولة الرياضية العالمية.

يأتي هذا في إطار النسخة الجديدة من البطولة، التي ستشهد مشاركة 48 منتخبًا وتُنظم في دولة واحدة للمرة الأولى.

تتكامل هوية الملف التي أعلنت عنها المملكة حول ثلاثة محاور رئيسية: “معاً لتنمية القدرات البشرية”، و”معاً لتنمية كرة القدم”، و”معاً لتنمية جسور التواصل”.

يهدف شعار “معاً ننمو” إلى التركيز على الروابط التي تجمع المملكة بالمجتمع الدولي لكرة القدم.

تضمن تصميم الهوية البصرية للترشح جوانب من التراث الثقافي السعودي، ويُظهر شعار الملف أشرطة ملونة تشكل الرقم “34”، في إشارة إلى العام الذي تستهدف المملكة فيه استضافة هذه البطولة الرياضية.

يعكس تصميم الهوية البصرية خريطة المملكة الجغرافية ويحمل خمسة ألوان تعكس التنوع الكبير للمجتمع السعودي وتضاريس المملكة، مع تفسير لكل لون يرتبط بالثقافة والتراث السعودي.

يأمل الملف في الحصول على حق استضافة كأس العالم 2034، لتكون المملكة مضيفة لأكبر حدث رياضي في العالم.

Exit mobile version