Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

السنغال :إبراز مبادرات جلالة الملك لتقوية الروابط الدينية القائمة مع البلدن الإفريقية

.

أبرز الأمين العام لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة العناية الخاصة والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس المؤسسة ، للقرآن الكريم وكتاتيبه وبأهل القرآن ، أشار إلى أن جائزة محمد السادس للعلماء الأفارقة الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، تعكس هذا الاهتمام وتندرج ضمن مبادرات جلالة الملك في تقوية الروابط الدينية القائمة مع البلدن الإفريقية الشقيقة وتعزيز التمسك بكتاب الله.

وذكر السيد رفقي ، بهذه المناسبة ، بأهداف وأنشطة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة التي تتوخى بشكل خاص من خلال فروعها المختلفة ، تنشيط العمل الفكري والعلمي والثقافي في ما يتعلق بالدين الإسلامي ، وتعزيز العلاقات التاريخية التي تربط المغرب بالدول الإفريقية الأخرى والسهر على تنميتها.

نظمت مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة فرع السنغال ، أمس الأحد ، بالمسجد الكبير بدكار ، حفلا كبيرا تم خلاله توزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الثانية من المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وعرفت دورة 2021 من المسابقة ، التي نظمت عن بعد ، في الفترة من 1 إلى 3 ماي (18 إلى 21 رمضان) ، بسبب الوضع الوبائي الناجم عن كوفيد 19 ، مشاركة ما يقرب من 90 مرشحا ، منهم 13 من الإناث ، من مختلف البلدان الإفريقية.

Exit mobile version