Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

السينغال: اعتقال الأمين العام لحزب المعارضة الأبرز

ذكرت وسائل إعلام أن الأمين العام لحزب المعارضة الرئيسي باستيف، باسيرو ديوماي فاي، اعتقل مساء يوم أمس الجمعة.
وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم اعتقاله “في مكان غير بعيد عن مكتبه الكائن بمقر الإدارة العامة للضرائب بدكار من قبل عناصر شعبة التحقيقات الجنائية”.
واعتقل باسيرو ديوماي فاي، الأمين العام للحزب، الذي يرأسه عثمان سونكو، بعد أن نشر تدوينة على فيسبوك ينتقد فيها “السرعة المفرطة”، بحسب قوله، لمسطرة محاكمة الاستئناف المتعلقة بالتشهير في حق سونكو والمقرر إجراؤها يوم الاثنين، وذلك بحسب ما أفاد به محيطه.
وأشار الأمين العام لباستيف، في التدوينة المذكورة، إلى أن “القضاة يسعون إلى نزل الأهلية عن سونكو لخوض غمار الانتخابات الرئاسية، من خلال الطعن المستعجل في الحكم بالحبس لمدة شهرين موقوفة التنفيذ”.
وإلى جانب هذا الحكم، قضت المحكمة بتعويض قيمته 200 مليون فرنك إفريقي للوزير مامي مباي نيانغ، الذي يتهمه بالتشهير به. ويقول محاموه إن ذلك لا يمنعه من الترشح لولاية رئاسية.
وستعقد محاكمة الاستئناف بين وزيرة السياحة والترفيه، مامي مباي نيانغ، والمعارض عثمان سونكو، زعيم حزب باستيف، يوم الاثنين المقبل.
يشار إلى أن عثمان سونكو، 48 سنة، الذي أعلن نيته المشاركة في انتخابات 2024 الرئاسية، والذي حل ثالثا في انتخابات 2019، يتابع منذ سنتين بتهمتي “الاغتصاب والتهديد بالقتل” من قبل عاملة بأحد صالونات التجميل بدكار، حيث قرر قاض للتحقيق إحالته في 18 يناير الماضي على غرفة الجنايات ووضعه قيد المراقية القضائية في مارس 2021.

Exit mobile version