Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الشعلة الأولمبية تنطلق من أثينا إلى باريس معلنة بدء العد التنازلي لأولمبياد 2024

تسلمت باريس، الجمعة، الشعلة الأولمبية من اليونان في ختام رحلة استمرت 11 يومًا عبر الأراضي اليونانية، قطع خلالها 600 شخص مسافة 5000 كيلومتر، وذلك في احتفالية كبرى أقيمت في ملعب “باناثينايكو” بأثينا.

رئيس اللجنة الأولمبية اليونانية، سبيروس كابرالوس، قام بتسليم الشعلة لتوني إستانجيه، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، في الملعب التاريخي الذي شهد أول دورة ألعاب أولمبية حديثة في عام 1896.

شاركت في حمل الشعلة خلال المرحلة الأخيرة من رحلتها باليونان الفرنسيتان، جابرييلا باباداكيس، الفائزة بالميدالية الذهبية في الرقص على الجليد في أولمبياد بكين الشتوي 2022، والسباحة السابقة بياتريس هيس، واحدة من أنجح الرياضيات البارالمبيات في التاريخ.

من المقرر أن تقضي الشعلة ليلة الجمعة في سفارة باريس في أثينا، قبل أن تغادر بحرًا إلى فرنسا اليوم التالي، حيث تصل إلى أولى محطاتها في المدينة المنظمة، مارسيليا.

ابتداءً من 8 ماي ستنقل الشعلة بين أيدي 10 آلاف شخص وتجتاز 64 منطقة فرنسية وأكثر من 450 بلدة ومدينة خلال رحلتها التي تبلغ مسافتها 12 ألف كيلومتر، وذلك في طريقها نحو حفل الافتتاح المقرر في 26 يوليو المقبل.

Exit mobile version