Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الصين تستهدف بيع 27 مليون سيارة سنة 2023

ذكر مخطط عمل لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، وست إدارات حكومية أخرى بالصين، أمس السبت، أن البلد يستهدف رفع مبيعات السيارات السنوية للعام الجاري إلى حوالي 27 مليون، أي بزيادة 3 في المائة مقارنة بسنة 2022.

وأشار المخطط إلى أنه بالنسبة لسيارات الطاقة الجديدة، يستهدف البلد مبيعات سنوية تبلغ حوالي 9 ملايين وحدة، أي زيادة بنسبة 30 في المائة على أساس سنوي.

ومن أجل تحقيق أهداف النمو، حدد المخطط تدابير تشمل توسيع استعمال سيارات الطاقة الجديدة، وتعزيز صادرات السيارات، وتشجيع مبيعات السيارات المستعملة، وتعزيز جودة المنتوج، والحفاظ على استقرار سلاسل الصناعة والتوريد، فضلا عن تحسين البنية التحتية.

وبحسب المخطط يتعين تنفيذ جميع السياسات الداعمة الحالية لاستهلاك سيارات الطاقة الجديدة بشكل جيد، في حين لا يجب وضع قيود أخرى على شراء المركبات التي تعمل بالوقود، كما سيتم البدء في العمل على اختبار الكهربة الكاملة لوسائل النقل العام في المناطق التجريبية.

وسيتم أيضا تشجيع شركات السيارات على تطوير وإنتاج منتجات للسوق الدولية، وزيادة الجهود لاستكشاف الأسواق في الدول الواقعة على طول مبادرة “الحزام والطريق” والاقتصادات الناشئة

Exit mobile version