Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الفكاهة الشعبية في المغرب تفقد أحد روادها

عُرف الفنان الفكاهي المغربي محمد بلحجام المعروف بلقب “الكريمي”، من خلال عروضه العديدة التي قدمها في “الحلقة”، واستطاع سرقة البسمة من وجوه المغاربة من خلال المواضيع التي تطرق إليها.

واستطاع الفنان الفكاهي “الكريمي” من خلال أسلوبه السلس، أن يحول مواضيع تعد “طابوهات” إلى فكاهة تسخر من الواقع، ويوجد بعض من فيديوهاته في قناة يوتوب، بعد أن وثقها الجمهور عبر كاميرات الهواتف المحمولة، سواء في الأعراس، التي اشتغل فيها، أو في الأسواق الشعبية.

حتى وإن لم يحظى “الكريمي” بفرصة الظهور في إحدى الأعمال التلفزيونية، إلا أنه حظي بشعبية واسعة في جميع أنحاء المغرب من خلال فن الحلقة، حيث اشتهر كذلم بتقليده الأصوات وعدد من الشخصيات، ونجح في تقمص عدد من الأدوار.

إلا أن وفاة الفنان الفكاهي المغربي الذي لاطالما عبر عن هموم وقضايا هامش الانسان البدوي المغربي، يوم أمس السبت، خلّفت صدمة كبيرة في صفوف محبيه، خاصة لكونه أدخل البهجة على قلوب الكثيرين.

وتوفي “الكريمي” عن عمر يناهز 59 عاما، بعد تعرضه لحادثة سير خطيرة بشيشاوة يوم الجمعة، حيث أصيب بجروح خطيرة في الرأس، فيما كان راكبا على دراجة نارية، بعدما صدمته سيارة من نوع “بيك أب”، ونقل إلى مستشفى ابن طفيل في مدينة مراكش وهو في حالة حرجة.

Exit mobile version