Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الفنانة التشكيلية إيمان كمال الإدريسي تعرض بلشبونة باقة متنوعة من أعمالها

تم مساء أمس الأربعاء، بغاليري آرتي غراسا بلشبونة، افتتاح معرض الفنانة التشكيلية المغربية، إيمان كمال الإدريسي بعنوان “ألوان روحي”.

ويضم المعرض، الذي يتواصل إلى غاية 24 مارس الجاري، 20 عملا بما في ذلك لوحات زيتية ومنحوتات وبورتريهات، قدمت على شكل مكونات فنية على الأقمشة الشفافة ولوحات زجاجية مزدوجة.

وقالت إيمان كمال الإدريسي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن “تيمة المعرض الرئيسية هي استكشاف المشاعر الإنسانية الكونية، التي تعكس تعقد الروح البشرية والفروق الدقيقة في التجربة الفردية”، مضيفة أن كل عمل يدعو الزائرين إلى الانغماس في عالم من الأحاسيس والتأملات الشخصية.

ويحتفي المعرض بالتراث الثقافي المغربي الغني مع تسليط الضوء على أوجه التشابه مع الثقافة البرتغالية. كما يتمحور المعرض حول الاحتفاء بالمرأة والتنوع الثقافي في هذا الشهر المخصص للنساء، وتدعو كل قطعة فنية الجمهور إلى الانغماس في عالم من الألوان والأنسجة والمشاعر.

وأشارت الرسامة المغربية إلى أن “التقارب الثقافي بين المغرب والبرتغال يشكل مصدر إلهام لعملي، وأنا متحمسة لمشاركة هذا الارتباط مع الجمهور”.

وبحسبها، فإن “هذا الحدث يعد بأن يكون احتفالا بالفن والثقافة والتجارب الإنسانية المشتركة”، لافتة إلى أن “الهدف الأساسي للمعرض هو تقديم تجربة جمالية وعاطفية تتجاوز الحدود الثقافية واللغوية. وأسعى من خلال الأعمال المقدمة إلى إيصال رسالة الوحدة والتفاهم واحترام التنوع الثقافي الذي يثري عالمنا”.

ومعرض “ألوان روحي” دعوة مفتوحة لاستكشاف الروابط الثقافية من خلال سلسلة من التعبيرات الفنية المبتكرة التي أبدعتها إيمان كمال الإدريسي والتي تستخدم فيها تقنية جديدة ومبتكرة تتضمن تركيب عدة طبقات من البلكسيغلاس لخلق عمق وإشراق استثنائيين في كل عمل. يقدم هذا الأسلوب المبتكر تجربة بصرية فريدة وآسرة للجمهور

Exit mobile version