Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الفيزازي لمحمد حاجب…ما هو الثمن الذي تُقدمه مقابل حمايتك في ألمانيا؟

تناول الشيخ محمد الفيزازي ادعاءات وشطحات الإرهابي الهارب محمد حاجب ورد عليه بالحجة والدليل. وتعبير الإرهابي الهارب هو للفيزازي نفسه، في شريط فيديو قال إنه اضطر لتسجيله بعد أن ولغ هذا الإرهابي في أعراض الناس، وأوضح أنه لا يستمع إليه إلا لماما، ووجده ما قاله أخيرا منحطا، حيث يسخر ويستهزئ من رجل مسن، ويضحك من لباسه “التريكو”، حيث قال حاجب “وشوفو غير التريكو ديالو كيف داير ويخلق الله ما يشاء”، في تعبير بليد لا قيمة له.
وذكّره الفيزازي بالقول الألهي الكريم الذي يأمر ألا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم، وكان حاجب يتحدث عن المعتقل السابق شنوشن، الذي تحدث أخيرا عن علي عراس، الإرهابي الآخر الهارب في بلجيكا، ساخرا من سحنة وجهه، كما قال إن حاجب يُشنع من أمر المراجعات داخل السجون وهذا أمر خطير. فالمغرب، حسب الفيزازي، فتح الباب للمصالحة مع السجناء ومن تورط في الإرهاب، وحتى مع البوليساريو حيث رفع شعار “إن الوطن غفور رحيم”.
والمغرب فتح هذا الباب وقد مكّن ذلك من مراجعات كثيرة، وأنا نفسي، يقول الفيزازي، راجعت أفكاري، وعدنا إلى أسرنا والآن نمارس الدعوة إلى الله عز وجل، وتساءل الفيزازي هل من الشرع أن نصر على الخطأ حتى نحرم أنفسنا من الحرية.
وقال الفيزازي لحاجب لماذا تركز على بعض النقط السوداء في المجتمع، لتخلص إلى أن الدولة دولة الظلم والعنف؟ ورد عليه إن أي صحفي يمكن أن يركز على نقط بعض النقط السوداء، ويمكن أن يكون مادة إعلامية قاتمة، فالفقر موجود في كل أنحاء العالم.
الفيزازي سأل حاجب ما هو الثمن الذي يؤديه مقابل حمايته في ألمانيا لأن الأدلة على أنه إرهابي ومطلوب للعدالة في المغرب واضحة، فلماذا ترفض ألمانيا تسلميه؟ هل ذلك في سبيل الله؟

Exit mobile version