Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

“الفيفا” يكشف تفاصيل قرعة كأس العالم 2022 في قطر

وصف القطري ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم “فيفا قطر 2022″، أن عملية سحب قرعة المونديال المقررة الجمعة المقبل، بأنها “أهم محطة قبل انطلاق نهائيات الحدث الكروي الأبرز على مستوى العالم”.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا” عن الخاطر قوله، إنه “بعد إجراء عملية القرعة ستظهر ملامح مونديال قطر بشكل أوضح، حيث سيتم تسكين المنتخبات في المجموعات الثماني”.

وتابع: “بعدها سنعرف جميع المنتخبات، وكذلك أطراف جميع المباريات التي ستقام خلال بطولة العالم المرتقبة، التي تستضيفها قطر للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي”.

ووصف حدث إقامة القرعة بالمهم والكبير، معرباً عن أمله أن يخرج هذا الحدث بصورة مميزة تنال رضا جميع من يحضرون القرعة سواء في قطر أو حول العالم”، حسب قوله.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تحظى عملية إجراء قرعة المونديال بنسبة مشاهدة تزيد عن 200 مليون شخص حول العالم، حيث توجد أكثر من 350 قناة ناقلة لهذا الحدث.

وأبدى رضاه عن التحضيرات القائمة لتنظيم عملية إجراء قرعة المونديال، والتي ستقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، إحدى أبرز المنشآت القطرية المجهزة بشكل كامل.

وتتضمن القرعة 28 منتخباً من أصل 32 قد ضمنوا تأهلهم إلى المونديال إلى جانب قطر مستضيفة الحدث، بانتظار المتأهلين الثلاث المتبقين بعد خوض مواجهات الملحق، صيف هذا العام.

وذكرت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث عبر موقعها الإلكتروني، أن السحب سيبدأ بوعاء المنتخبات الأول (1) وينتهي بوعاء المنتخبات الرابع (4)، ويجب إفراغ كل وعاء قبل الانتقال إلى الذي يليه.

وكما جرت العادة، ستُسحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، متبوعة بكرة من أحد أوعية المجموعات، وهذا ما سيحدد المركز الذي سيوضع فيه كل منتخب.

وسيجري توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الثمانية، بحيث لا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بثلاثة عشر منتخباً، حيث سيتنافس منتخبان أوروبيان في خمس مجموعات من أصل ثمانية.

من جانبها، قالت شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، الناقل الحصري لمباريات المونديال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر موقعها الإلكتروني، إنها ستواكب الحدث العالمي بتغطية استثنائية عبر تخصيص 6 قنوات من بينها قناة مفتوحة.

جدير بالذكر أن بطولة كأس العالم لكرة القدم ستقام في الفترة ما بين الـ21 من شهر نوفمبر والـ18 من شهر ديسمبر المقبلين.

Exit mobile version