Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الكاتب المغربي عبد الواحد استيتو يطلق أول رواية تفاعلية على منصة “تيكتوك”

أطلق الروائي المغربي عبد الواحد استيتو رواية تفاعلية جديدة بعنوان “الحقيبة” على منصة “تيكتوك”، في خطوة تُعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.

الرواية الجديدة هي رواية مسموعة، تدور أحداثها في مدينة طنجة، حيث يمكن للقراء التفاعل معها عبر التعليقات والاستطلاعات، بالإضافة إلى خاصية “المباشر” التي يعتزم الكاتب استخدامها لمناقشة أحداث الرواية مع قرائه.

تحكي “الحقيبة” قصة شاب يعمل سائق سيارة أجرة في طنجة، يجد نفسه فجأة متورطًا في جريمة قتل بعد أن يترك زبون حقيبة غامضة في سيارته، تحتوي على أسرار كثيرة سيتم كشفها تدريجيًا مع تقدم أحداث الرواية.

وفي تصريح له حول الرواية، قال عبد الواحد استيتو: “هي رواية تفاعلية كباقي رواياتي، لكنها تستهدف هذه المرة الجيل Z أو جيل التيكتوك، حيث يغلب على مستخدمي المنصة الشباب واليافعون”. وأضاف أن “الفكرة تهدف إلى اقتحام عوالم الجيل الجديد وجذبهم إلى عالم القراءة من خلال استخدام الوسائل التي يفضلونها”.

يُذكر أن استيتو قد سبق له إطلاق أول رواية عربية تفاعلية على فيسبوك بعنوان “على بعد ملمتر واحد فقط”، والتي فازت بجائزة الإبداع العربي – فرع الأدب من مؤسسة الفكر العربي عام 2018.

ولد عبد الواحد استيتو في طنجة عام 1977، وهو قاص وروائي معروف. نشر مجموعة قصصية مشتركة بعنوان “أشياء تحدث” في عام 2004، والتي حصلت على جائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب عام 2005. كما توج استيتو بجائزة ديوان العرب القاهرية، وجائزة مبدعون الإماراتية، وجائزة حائل الأدبية للقصة القصيرة في السعودية.

Exit mobile version