Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الكوت الديفوار تعلن عن إنطلاق النسخة 34 بحفل إفتتاح مميز ..

إنطلقت فعاليات النسخة 34 من كأس الأمم الإفريقية، المقامة هذا العام في كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير. ويعتبر هذا الحدث الرياضي من أهم وأبرز البطولات الكروية على الصعيدين الإفريقي والدولي.

كوت ديفوار، التي تحتضن البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد غياب دام 40 عاماً، قد سبق لها أن نظمت النسخة الرابعة عشرة من المونديال الإفريقي في عام 1984، حيث انتهت بتتويج منتخب الكاميرون بلقبها بعد فوزه في المباراة النهائية على نيجيريا بنتيجة 3 / 1.

ويشارك في النسخة الحالية 24 منتخبًا، يتنافسون في 6 مجموعات، حيث سيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، إلى الأدوار الإقصائية.

وقبل انطلاق البطولة، شهد حفل الافتتاح نزول رئيس دولة كوت ديفوار، الحسن واتارا، إلى أرض الملعب بسيارة مكشوفة، حيث قابل الجماهير التي احتشدت بالآلاف في المدرجات، وشملت فقرات الحفل استعراضًا للعرائس الضخمة التي تجسد الثقافة الأفريقية والألقاب المميزة لمنتخبات القارة السمراء. وقدم عدة فقرات فنية شارك فيها مطربون وممثلون، من بينهم النجم المصري محمد رمضان.

في اللحظات الأخيرة من الحفل، تم توزيع أعلام الدول المشاركة في البطولة، بينما امتزجت معها خريطة ضخمة للقارة السمراء. وسط أجواء من الألعاب النارية وقنابل الدخان، يُعد هذا الحدث بداية رائعة لاستضافة كوت ديفوار لهذا الحدث الكروي الكبير.

وتنطلق المنافسات بمباراة قوية تجمع بين منتخبي كوت ديفوار وغينيا بيساو في إطار منافسات المجموعة الأولى، التي تشهد أيضا مشاركة منتخبي نيجيريا وغينيا الإستوائية.

Exit mobile version