Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

اللائحة النهائية للمنتخب الوطني بنهائيات كأس أمم إفريقيا (الكاميرون) 2021

كشف  وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني الأول عن لائحة أسود الأطلس لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، والتي ستحتضنها الكاميرون في الفترة المتراوحة ما بين 09 يناير و06 فبراير 2022.

وشهدت اللائحة استدعاء لاعب برشلونة الإسباني، الواعد عبد الصمد الزلزولي (20 سنة) والذي يقدم مستويات محترمة مع الفريق “الكاتالوني” بعد تصعيده للفريق الأول من قبل مدرب الفريق تشافي هيرنانديز، ولأول مرة أيضا يستدعى عز الدين أوناحي (21 سنة)، المتألق مع أنجي الفرنسي فيما تشبث الناخب الوطني بقناعاته بخصوص كل غياب حكيم زياش لاعب تشيلسي ونصير مزراوي لاعب أجاكس أمستردام، ليتم استبعادهما من المشاركة في العرس القاري رغم تألقهما رفقة فريقيهما.

وقال وحيد خاليلوزيتش، خلال ندوة تقديم اللائحة النهائية، إن المنتخب الوطني سيسعى خلال “الكان” المقبل للذهاب لأبعد مدى في البطولة، وتحقيق إنجاز ما.

وقال خاليلوزينش: “سنذهب إلى الكاميرون لتحقيق إنجاز ما، لست أدري ما هي المرحلة التي من الممكن نصل إليها في النهائيات، لكن جميع اللاعبين متحمسين للذهاب لأبعد مدى، إذن سوف نبذل قصارى مساعينا وجهودنا لنرضي الجمهور المغربي”.

وأضاف المدرب البوسني، في هذا السياق: “أعدكم بأني سأحرص على بذل كل ما في جهدنا للذهاب بعيدا في النهائيات القارية”.

وأشار الناخب الوطني، إلى أن مهمة المنتخب الوطني في النهائيات القارية، لن تكون سهلة، لأنه سيواجه منتخبات طموحة وكبيرة، على غرار المنتخب الغاني، الذي سبق له أن توج باللقب القاري 4 مرات.

وتضم اللائحة 22 لاعبا و3 حراس مرمى، ويتعلق الأمر بكل من : ياسين بونو، منير المحمدي، أنس الزنيتي، أشرف حكيمي، سفيان علاكوش، سفيان الكرواني، أدام ماسينا، سفيان شاكلة، سامي مايي، غانم سايس، نايف أكرد، أيمن برقوق، سفيان أمرابط. فيصل فجر، عز الدين كوماني، إلياس الشاعر، عمران لوزا، سليم أملاح، منير الحدادي، زكرياء أبو خلال، سفيان بوفال، رايان مايي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي، عبد الصمد الزلزولي.

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021، قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من منتخبات الغابون، غانا وجزر القمر.

وسيجري المنتخب الوطني مباراته الأولى ضمن منافسات أمم إفريقيا أمام المنتخب الغاني، يوم الإثنين 10 يناير 2021 ابتداء من الساعة السادسة مساء على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

Exit mobile version