Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

“المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تؤكد التزامها بتعزيز القطاع الصحي في اليوم العالمي للصحة”

أكدت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية اليوم الأحد التزامها الراسخ بالتعاون مع شركائها المحليين والوطنيين والدوليين للنهوض بقطاع الصحة، الذي يعد ركيزة أساسية لتعزيز الرأس المال البشري.

وأشارت المبادرة في بيان لها، بمناسبة اليوم العالمي للصحة، الذي يحتفل هذا العام تحت شعار “صحتي حقي”، إلى عزمها الثابت على مواصلة جهودها بالتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لضمان وصول عادل للخدمات الصحية ذات الجودة للسكان، تماشياً مع توجيهات جلالة الملك محمد السادس.

وأكد البيان أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من خلال رؤيتها للمرحلة الثالثة (2019-2023)، استثمرت بقوة في تحسين الظروف الصحية للمواطنين، خاصة الفئات الأكثر ضعفاً، من خلال مجموعة من الإجراءات والبرامج المتنوعة.

وأوضح البيان أن هذه الجهود تضمنت تحسين ظروف الرعاية الصحية للنساء الحوامل وزيادة الوعي بالممارسات الجيدة المتعلقة بالأمومة، بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية الصحية وتوفير سيارات الإسعاف في مختلف مناطق المملكة.

وختم البيان بتأكيده على اهتمام المبادرة بصحة الأطفال في المدارس، من خلال التوعية والكشف المبكر عن المشاكل الصحية التي قد تؤثر على أدائهم الدراسي في المناطق الريفية وشبه الحضرية.

Exit mobile version