Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

المجلس الجماعي لاكودي نلخير يصادق على دعم الجمعيات ودراسة طلب تركيب محطة Gsm

عبد اللطيف غريب – بني ملال خنيفرة

افتتحت أشغال الدورة الاستثنائية المنعقدة بقاعات الاجتماعات، صباح اليوم 15 شتنبر الجاري، بكلمة رئيس المجلس الجماعي لاكودي نلخير، استهلها بالترحيب بالقائد واعضاء المجلس ثم تلى جدول أشغال هذه الدورة الاستثنائية الذي تضمن نقطتين في جدول الأعمال.

وصادق المجلس الجماعي لاكودي نلخير، خلال الدورة الاستثنائية، على النقطة الأولى المتعلقة بإعداد الدراسة والمصادقة على دعم الجمعيات برسم سنة 2020 (النقل المدرسي، إيواء التلاميذ، التعليم الأولي).

إيواء التلاميذ : من أجل محاربة الهدر المدرسي ، قامت رئاسة الجماعة ، بعملية إيواء 60 تلميذ وتلميذة ينتمون لمختلف الدواوير ويتابعون دراستهم بالمستوى الإعدادي والثانوي،وتم إيوائهم بثلاثة منازل معدة لهذا الغرض بشراكة مع إحدى الجمعيات المحلية و المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال وبتسيير من المجلس الجماعي.

على مستوى النقل المدرسي : توفير 8 أسطول للنقل المدرسي لنقل مايقارب 500 تلميذ وتلميذة، ينتمون إلى 15 دوار، وتتكلف جمعيات النقل المدرسي بعملية التسيير، من خلال تأدية اجرة 8 سائقين وصيانة الحافلات.

على مستوى التعليم الأولي : في هذا الإطار تم إحداث 7 أقسام للتعليم الأولي بشراكة مع المجلس الجماعي، ويستفيد من هذه العملية حوالي 140 طفل.

كما صادق أعضاء المجلس على النقطة الثانية المتعلقة بدراسة طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي لتركيب محطة Gsm من قبل شركة وانا (Wana) على مستوى جماعة اكودي نلخير.

ليرفع اشغال الدورة الاستثنائية لشهر شتنبر 2020 واختتمت برفع برقية ولاء وإخلاص لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

Exit mobile version