Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

المركز الروسي للعلم والثقافة بالرباط يحتفل بالذكرى الخامسة والخمسين لتأسيسه

نظم المركز الروسي للعلم والثقافة بالرباط، مساء اليوم الخميس، بمسرح محمد الخامس، حفلا بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لتأسيسه.

وشهدت فعاليات الحفل تنظيم معرض للفنون التشكيلية، عرضت فيه مجموعة من الأعمال الفنية لتلاميذ مدرسة الفنون التابعة للمركز، وتميزت بحضور بعض المهتمين وهواة الفن التشكيلي المغاربة والروس.

كما تم بالمناسبة تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية التي تنتمي للأرشيف التاريخي للمركز الروسي للعلم والثقافة بالرباط، منذ تأسيسه إلى الآن.

وفي كلمة له بالمناسبة، أعرب مدير المركز الروسي للعلم والثقافة، بيتر ياخمينيف، عن سعادته بالحضور الكثيف الذي جاء للاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين لتأسيس المركز، مبرزا أن “الشعب المغربي يتميز بكرم الضيافة، تميزه عن باقي الشعوب”.

كما أبرز السيد ياخمينيف أن من شأن تظاهرة من هذا القبيل تعزيز وتقوية العلاقات الثقافية بين المغرب وروسيا.

وخلال هذه الاحتفالية كذلك، تم توزيع جوائز على تلاميذ المركز الفائزين بدورة هذه السنة من “المسابقة الوطنية للغة الروسية”، التي ينظمها المركز للتشجيع على تعلم اللغة الروسية داخل المغرب.

وكان الجمهور على موعد مع عرض “باليه” بعنوان “الفصول الأربعة”، من أداء تلميذات قسم الفن الكلاسيكي، الذي أحدثه المركز منذ أكثر من 30 سنة، حيث استمتع الحضور برقصات باليه ممتعة للفئات العمرية الصغيرة.

يشار إلى أن المركز الروسي للعلم والثقافة بالرباط يعمل منذ عام 1968، وتتمثل مهامه في نشر اللغة الروسية، وتعريف الجمهور بالإمكانات الثقافية والتعليمية والفكرية لروسيا، وإنجازاتها في المجال العلمي، والمجالات التقنية والابتكارية.

كما يعمل المركز على الربط بين المواطنين الروس الذين يعيشون في المغرب، ومساعدتهم على الحفاظ على هويتهم الثقافية واللغوية.

Exit mobile version