Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

المطالبة بإقالة أخنوش من جماعة أكادير…تغيب خمس دورات من سبعة دون مبرر

President of Morocco's National Rally of Independents (RNI) Aziz Akhannouch, celebrates during a press conference in the capital Rabat, after his party came in first in parliamentary and local elections, on September 9, 2021. - Morocco's long-ruling Islamists have suffered a crushing defeat in parliamentary elections, coming far behind their main liberal rivals, the National Rally of Independents (RNI) and the Authenticity and Modernity Party (PAM) seen as close to the palace, according to provisional results. (Photo by FADEL SENNA / AFP)

طالب المستشار بالمجلس الجماعي لأكادير عن الحزب الاشتراكي الموحد بإقالة عزيز أخنوش من عضوية المجلس الجماعي لمدينة أكادير، وأوضح في رسالة موجهة إلى رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير أنه بناء على المادة 40 من القانون التنظيمي والمادة 46 من النظام الداخلي للمجلس الجماعي لأكادير، طلب من رئيس المجلس إدراج نقطة في جدول أعمال الدورة المقبلة تتعلق بإقالة عزيز أخنوش من عضوية المجلس الجماعي لأكادير.
وتنص المادة 67 من القانون التنظيمي للجماعات على أن حضور أعضاء المجلس الدورات يعتبر إجباريا، وكل عضو من أعضاء مجلس الجماعة لم يلب الاستدعاء لحضور ثلاث دورات متتالية أو خمس دورات بصفة متقطعة دون مبرر يقبله المجلس، يعتبر مقالا بحكم القانون.
وحسب الرسالة المذكورة فإن مجلس أكادير عقد سبع دورات تغيب منها عزيز أخنوش خمس دورات متفرقة وتغيب عن الدورات الثلاث الأخيرة بصفة متتالية وحيث أن المجلس الجماعي لأكادير لم تعرض عليه أية مبررات لقبولها أو لرفضها خلال جميع ، وأوضح أن المجلس لم يصادق على أي مبرر بوالتالي يعتبر أخنوش مقالا.

Exit mobile version