Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

“المغرب والاتحاد الأوروبي يتعاونان في بروكسيل لتعزيز التعليم ضد التطرف”

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسيل اليوم الخميس، انعقاد اجتماع عمل مهم بين المغرب والاتحاد الأوروبي، تمحور حول مبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، ضمن فعاليات المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

إسماعيل الشقوري، مدير القضايا الشاملة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أكد في كلمته الافتتاحية على أهمية هذه المبادرة التي تعكس التزام المغرب والاتحاد الأوروبي المشترك في مكافحة التطرف عبر التعليم.

الشقوري شدد على أهمية تطوير المناهج التعليمية التي تعزز التسامح والتفكير النقدي، مشيرًا إلى ضرورة تبني نهج شامل يعزز التعاون بين جميع الأطراف المعنية لتعزيز القدرات التعليمية في مجال الوقاية من التطرف.

كما نوقشت خلال ورشة العمل التي سبقت الاجتماع، العديد من المناهج والاستراتيجيات لتطوير حلول عملية يمكن تطبيقها بفعالية في المجالات التعليمية والتربوية. وقد تضمنت المناقشات تقديم توصيات محددة حول كيفية تعزيز صمود المدرسين ودعم الصحة النفسية في البيئات التعليمية.

الاجتماع الذي يعقد تحت رعاية المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب ومركز هداية للتميز، يسلط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه التعليم في الوقاية من التطرف ومكافحته، مع التأكيد على أن الاستثمار في التعليم يعتبر أحد أهم الوسائل لبناء مجتمعات مستدامة ومحصنة ضد التطرف.

Exit mobile version