Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

الملك يبحث عن حياة افضل للشباب

اكدت آسية بنصالح العلوي السفيرة المتجولة لجلالة الملك في افتتاح منتدى تونس، وهو أحد المنتديات الإقليمية الخمسة التحضيرية لقمة الضفتين، المقررة يوم 24 يونيو الجاري بمرسيليا، أن “لدى جلالة الملك طموح كبير بالنسبة للمنطقة المتوسطية وبالنسبة لساكنتها، وخاصة الشباب من أجل إعادة إعطائهم الأمل والبحث عن حياة أفضل بشكل مشترك في ظل احترام التعددية”.

وأضافت أنه على مر المنتديات “فوجئنا بالكم الهائل من المشاريع التي توصلنا بها وبمدى ابتكار هؤلاء الشباب الذين يقال لنا إنهم سئموا، ولا يرغبون في ممارسة السياسة، ولا يهتمون بأي شيء، غير أننا تلقينا الدليل على عكس ذلك، فهناك دينامية، وطاقة والتزام غير مسبوق مع المئات من المشاريع”.
وأكدت  بنصالح، التي عملت لأزيد من ربع قرن على المنطقة المتوسطية، أن البحر الأبيض المتوسط يدعمه هؤلاء الشباب الموهوبين الذين يحدوهم الأمل والواثقين في المستقبل، وفي “العمل المشترك”، معتبرة أن “العمل المشترك هو الضمانة من أجل اندماج أفضل يقوم على ما هو ملموس، وعلى توافق الرؤى وانسجام المقاربات”.
وسجلت السفيرة المتجولة لجلالة الملك أن المشاريع المقدمة تستجيب لتطلعات الشباب وتطمح، على الخصوص، إلى القضاء على جميع الفوارق بين النساء والرجال، معتبرة أن الأبيض المتوسط في حاجة  إلى تغيير النماذج، وإلى اقتصاد مبتكر يقوم على نموذج جديد للتنمية الدامجة.

Exit mobile version