Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

المملكة المغربية تنافس وبقوة إسبانيا على إحتضان المباراة النهائية لكأس العالم …

تنافس  المملكة المغربية بقوة الملف الإسباني على احتضان المباراة النهائية لكأس العالم 2030، الذي سيتم تنظيمه في المغرب وإسبانيا والبرتغال وثلاث دول لاتينية، في وقت لم تُبد البرتغال حماسها للمنافسة على ذلك.

وتعتبر  حظوظ  المملكة المغرب متساوية مع إسبانيا في المنافسة على نيل شرف تنظيم نهائي “مونديال 2030″، على اعتبار أن الاتحاد الدولي (فيفا) مُعجب بالملف المغربي.

و يراهن  على ملعب الدار البيضاء الكبير الذي سيُشيد بمنطقة بنسليمان  بإعتباره منشأة رياضية استثنائية بمواصفات عالمية، لإنجاح هذا العرس الكروي إلى جانب باقي الملاعب بالمغرب وإسبانيا والبرتغال.

وشددت  الفيفا على أن التقارير الإسبانية التي تتحدث عن اقتراب منح “فيفا” المباراة النهائية لملعب “سانتياغو بيرنابيو” ليست سوى اجتهادات تفسيرية باعتبار قيمة هذا الملعب، مشددا في الوقت نفسه على أن هذا الأمر لم يُحسم فيه بعد، ولو بصورة مبدئية.

يشار إلى أن  صحيفة “ماركا” الإسبانية ترغب في إقامة نهائي كأس العالم 2030 على أرضية ملعب “سانتياغو بيرنابيو” في العاصمة مدريد.

 وأشارت أيضا إلى أن العلاقة الجيدة بين فلورينتينو بيريز، رئيس الريال، وجياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، من شأنها أن تساعد على إيجاد صيغة توافقية بين الأطراف المعنية لتنظيم النهائي بالبيرنابيو.

Exit mobile version