Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

المنتخبات العربية تواجه الحسابات المعقدة مخافة السقوط في صدمة الخروج المبكر

أظهرت النسخة الرابعة والثلاثون من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكثير من الملامح الغير المتوقعة، حيث شهدت تعثر المنتخبات العربية بين التعادل والهزيمة.

ويطمح منتخب تونس، اليوم السبت، لعبور عقبة مالي من خلال الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة، وتجنب صدمة الخروج المبكر من كأس أمم أفريقيا.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة، حيث سبق أن تعرضت تونس لهزيمة صادمة بهدف دون رد أمام منتخب ناميبيا الذي سجل أول انتصار في تاريخه بالبطولة القارية في المباراة الأولى، في الوقت الذي خرجت فيه مالي بانتصار مستحق أمام جنوب أفريقيا.

بدوره، يخوض منتخب الجزائر مهمة غاية في الصعوبة في سبيل إحياء فرصة التأهل للأدوار الإقصائية في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في كوت ديفوار، حينما يواجه نظيره منتخب بوركينا فاسو، حيث غابت نشوة الانتصارات عن الجزائر منذ مدة.

موريتانيا، تطمح لتحقيق المعجزة اليوم السبت، في المواجهة الصعبة أمام منتخب أنغولا، لتعويض الخسارة التي تعرضت لها في الجولة الأولى أمام بوركينا فاسو.

أمام هذه النتائج الغير المتوقعة، وضع منتخب مصر نفسه في مأزق معقد بكأس أمم أفريقيا، بعد فشله في انتزاع الفوز للمباراة الثانية على التوالي، وبات تأهله إلى الدور ثمن النهائي صعب، حيث يحتاج منتخب مصر إلى الفوز ولا بديل عنه أمام الرأس الأخضر، من أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وأمام هذه النتائج المخيبة، يعول كثيرا على منتخب أسود الأطلس، بقيادة وليد الركراكي، للذهاب بعيدا في هذه المنافسة القارية، خاصة بعد الفوز الساحق أمام منتخب تانزانيا.

Exit mobile version