Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

المنتخب الموريتاني يكتب التاريخ ويتأهل إلى الدور 16 بعد إقصائه للجزائر ..

نجح المنتخب الموريتاني لأول مرة في تاريخه إلى التأهل لى الدور 16،في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم ، بعد فوز مثير بنتيجة 1-صفر على الجزائر في المباراة الأخيرة للمجموعة الرابعة، حيث اظر المرابطون روح قتالية أمام رغبة الجزائر، التي كانت تنقصها نقطة وحيدة لضمان التأهل.

كانت المباراة حاسمة بالنسبة للجزائر التي كانت في المركز الأخير في المجموعة، في حين كان يتعين على موريتانيا الفوز لضمان التأهل، وفي الدقيقة 37، سجل محمد دلاهي يالي هدفاً تاريخياً لموريتانيا بعد استغلاله لكرة مرتدة من تصدي حارس الجزائر.

تألق حارس موريتانيا بابكر نياس في صد المحاولات الجزائرية، حيث قاد فريقه للحفاظ على التقدم وتأمين التأهل. بهذا الإنجاز الكبير، ينضم منتخب موريتانيا إلى أندية النخبة التي تتنافس في دور الستة عشر، ليكتب بذلك صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم الموريتانية.

الجدير بالذكر أن الجزائر، بطلة النسخة السابقة عام 2019، ودّعت البطولة بعد أداء غير مقنع وجمعت نقطتين فقط في مرحلة المجموعات.

تأتي هذه النتيجة لتعزز مكانة موريتانيا في ساحة كرة القدم الإفريقية، وتشكل إلهاماً للفرق الصغيرة التي تسعى لتحقيق إنجازات تاريخية في محافل اللعبة الأكثر شعبية في القارة السمراء.

Exit mobile version