Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

المنتخب الوطني المغربي يتراجع مركزا في التصنيف الشهري للفيفا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس تصنيف المنتخبات العالمية للرجال لشهر سبتمبر، حيث تراجع المنتخب الوطني المغربي مركزا واحدا في الترتيب العام حيث بات يحتل المركز 33 عالميا برصيد 1493،بعد ان احتل في آخر تصنيف المركز 34.

وجاء تراجع المنتخب الوطني بسبب لعبه لقاء وحاد في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر والذي فاز فيه على شقيقة السوداني بهدفين دون رد فيما تأجلت مباراته التانية بسبب الانقلاب الذي وقع بغينيا ساعات قبل اللقاء الذي كان يستجمع أسود الأطلس بمنتخبها بالعاصمة كوناكري.

وعلى المستوى قارة إفريقيا، حافظ منتخب السنغال على المركز الأول، ونجح في تحسين تصنيفه عالمياً بالوقوف بالمركز الـ20، وتقدم مركزا عن التصنيف الأخير، بينما يقف منتخب تونس في المركز الثاني إفريقيا والـ25 عالمياً، والجزائر الثالث إفريقيا وفي المركز الـ33 عالمياً، متبوعا بالمنتخب الوطني المغربي في المركز الرابع إفريقيا والـ33 عالميًا، نيجيريا خامساً وتحافظ على المركز الـ34 عالمياً، ثم مصر في المركز السادس والـ48 عالميًا.

وعلى الصعيد العربي بقي منتخب Hs;$ أطلس ثالثا وراء منتخبي تونس والجزائر فيما حل المنتخب القطري رابعا متبوعا بالمصري

حافظ منتخب بلجيكا على مقعده في المركز الأول، في ترتيب المنتخبات على المستوى الدولي، كما استقر منتخب البرازيل في المركز الثاني، وتقدم منتخب انجلترا للمركز الثالث، بينما تراجعت فرنسا إلى المركز الرابع، واستقر منتخب إيطاليا في المركز الخامس، وجاء منتخب الأرجنتنين سادساً بعد التتويج بكوبا أمريكا، بينما تقدم البرتغال للمركز السابع عن التصنيف الأخير، بينما تراجعت إسبانيا للمركز الثامن، والمكسيك تحفاظ على مركزها التاسع، والدنمارك اقتحم قائمة أول عشر منتخبات في تصنيف «فيفا».

وشهدت القائمة الخاصة بأول 50 منتخبات عدة تغييرات، أهما تقدم إيران للمركز 22 بعدما قفزت 4 مراتب، وروسيا التي جاءت في المركز 37 والنرويج في المركز 39 واسكتلندا في المركز 45 وإيرلندا الشمالية في المركز 47.

لكن القفزة الهائلة كانت من نصيب منتخب ليبيا الذي قفز 12 مرتبة، واحتل المركز 110، يليه كندا التي قفزت 8 مراتب واحتلت المركز 51، وليبيريا الت قفزت 6 مراتب واحتلت المركز 144.

ووصل منتخب كوسوفو للمركز 109، لأول مرة في تاريخه، بعدما قفز 6 مراكز في التصنيف.

وسيصدر التصنيف القادم 21 أكتوبر بعد نهاية المباريات الدولية ومن المتوقع أن يشهد العديد من التغييرات في ظل كثافة المباريات التي ستلعب بتصفيات كأس العالم 2022 لمختلف قارات العالـم.

-ترتيب أفضل 5 منتخبات إفريقية:

1ـ السينغال

2ـ تونس

3ـ الجزائر

4ـ المغرب

5ـ نيجيريا

وفي ما يلي ترتيب أفضل 5 منتخبات عربية:

1ـ تونس

2ـ الجزائر

3ـ المغرب

4ـ قطر

5ـ مصر

-وجاء تصنيف أول 10 منتخبات على النحو التالي:

1- بلجيكا

2- البرازيل

3- إنجلترا

4- فرنسا

5- إيطاليا

6- الأرجنتين

7- البرتغال

8- إسبانيا

9- المكسيك

10- الدنمارك

 

 

Exit mobile version