Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

المنتخب الوطني يعود بتعادل ثمين من أمام منتخب الكونغو الديمقراطية ويقترب من بلوغ مونديال قطر

قطع المنتخب الوطني المغربي شوطا كبيرا نحو التأهل لكأس العالم 2022 في قطر، بعد تعادل المثير بهدف لمثله أمام مضيف الكونغو الديمقراطية.

والتقى المنتخبان في مدينة كينشاسا الكونغولية، مساء الجمعة، في ذهاب الدور الفاصل والحاسم المؤهل لكأس العالم 2022.

وبهذا التعادل، أصبح المنتخب الوطني في موقف جيد للصعود للمرة السادسة في تاريخه والثانية توالياً للنهائيات المقررة في قطر في وقت لاحق هذا العام عندما تقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل، بالدار البيضاء.

كانت بداية المباراة جيدة لمنتخب الوطني الذي سيطر على الكرة ليرغم منافسه على التراجع للوراء في أول عشر دقائق ويحصل على أكثر من ركلة ركنية لكن دون تهديد حقيقي.

وعلى عكس سير اللعب تقدم منتخب الكونغو في الدقيقة 12 بتسديدة المهاجم يوان ويسا لاعب برنتفورد الإنجليزي والتي خدعت الحارس ياسين بونو بعد أن أبدلت الكرة اتجاهها بعد أن ارتطمت برأس العميد رومان سايس.

وبعد مرور 10 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني، أهدر ريان مايي ركلة جزاء للمنتخب الوطني المغربي.

لكن الإحباط لم يتسلل للاعبي “أسود الأطلس”، وشنوا هجمات على مرمى الكونغو، أسفرت عن هدف التعادل بأقدام اللاعب طارق تيسودالي قبل النهاية بـ14 دقيقة.

وأنهى منتخب الكونغو الديمقراطية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع موزينغا نغوندا لحصوله على الإنذار الثاني قبل خمس دقائق من النهاية.

ويلتقي المنتخبان إيابا في الدار البيضاء وسط أنصار اسود الأطلس، الذين يحتاجوو للفوز بأي نتيجة أو التعادل سلبيا لضمان العبور إلى مونديال قطر.

Exit mobile version