Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

المنسقون الجهويون لـ “البام” يرفضون قرارات بنشماس

رفض الأمناء والمنسقون الجهويين لحزب الأصالة والمعاصرة للجهات المملكة رفض القرارات التي أصدرها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماس في تجميد عضويتهم واعتبروا أن قراره لا سند قانوني له..مؤكدين استمرارهم في أداء مسؤوليتهم الحزبية..

وحسب البلاغ ،  فإن الأمناء العامون والمنسقون الجهويين لكل من جهة فاس مكناس. مراكش اسفي .بني ملال خنيفرة.الدار البيضاء سطات. طنجة الحسيمة.كلميم واد نون، الداخلة وادي الذهب، سوس ماسة، درعة تافيلالت، اعتبروا ان القانون الأساسي و النظام الداخلي للحزب لا يتضمنان اي مقتضى يسمح للامين العام باتخاذ قرار بانهاء مهام المنسقين الجهويين، مؤكدين على أن المجلس الوطني هو صاحب الاختصاص في تعديل مقتضيات القانون الداخلي.

وأشار البلاغ إلى ان بنشماس طيلة فترة ولايته إلى غاية إصدار القرار كان يقوم بمراسلة المنسقين الجهويين بهذه الصفة، كما أن المجلس الوطني في دورته الأخيرة صادق على عضويتهم في اللجنة التحضيرية للمؤتمر بهذه الصفة، ولا يحق للامين العام بأي حال من الأحوال إلغاء مقررات المجلس الوطني.

وأكد ال المنسقون الجهيوين ان قرار الأمين العام للحزب باطل بقوة القانون، وإنهم ماضون في أداء مهامهم وفق القوانين و أنظمة الحزب.

 

Exit mobile version