Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

النادي المكناسي على أعتاب العودة إلى قسم الصفوة وسط صراع محتدم في البطولة الاحترافية

مع دخول البطولة الاحترافية للقسم الثاني المنعطف الحاسم، بات النادي المكناسي قريبًا من العودة إلى قسم الصفوة لكرة القدم الوطنية، فيما يخوض الدفاع الحسني الجديدي والكوكب المراكشي معركة ضارية من أجل انتزاع بطاقة العبور الثانية إلى القسم الاحترافي الأول.

يحتاج النادي المكناسي، الذي يستضيف أولمبيك الدشيرة غدًا الأحد، ضمن مباريات الدورة الـ 27 من البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الثاني، لنقطتين فقط في مبارياته الأربع المقبلة لضمان الصعود إلى القسم الأول. يهيمن فريق العاصمة الإسماعيلية على مقدمة ترتيب البطولة برصيد 54 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن مطارده المباشر الدفاع الحسني الجديدي.

حقق النادي المكناسي هذا الموسم 16 انتصارًا و6 تعادلات و4 هزائم، ويأمل في استعادة مكانه الطبيعي ضمن فرق الصفوة بعد مرور ستة عشرة سنة على مغادرته البطولة الوطنية للقسم الأول. يبدو أن الفريق المكناسي، بطل المغرب سنة 1995 والفائز بكأس العرش سنة 1966، عازم على قلب صفحة الانتكاسات والعودة إلى مكانه الطبيعي في القسم الأول.

وفي الوقت نفسه، يراود حلم العودة إلى قسم الصفوة الدفاع الحسني الجديدي، الذي يطمح للعودة بعد سنة واحدة قضاها في القسم الثاني، عندما يستضيف جمعية سلا، صاحب المركز الأخير. يسعى الجديديون لحسم الصراع لصالحهم لتجنب أي مفاجآت قد تطرأ خلال الدورات الأخيرة من البطولة، لاسيما وأن الكوكب المراكشي ينتظر أبسط زلة من جانب الفريق “الدكالي” للانقضاض على المركز الثاني.

نادي الكوكب المراكشي، الذي عين مؤخرًا فؤاد الصحابي مدربًا جديدًا له خلفًا لمحمد عادل الراضي عقب هزيمته أمام النادي المكناسي (1-2) الأسبوع الماضي، سيبذل كل ما في وسعه للظفر ببطاقة العبور إلى القسم الأول. وسيكون فريق المدينة الحمراء، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 44 نقطة، مطالبًا بتحقيق الفوز على فريق سريع وادي زم الذي تأكد بقاءه في القسم الثاني.

يحتفظ الاتحاد الإسلامي الوجدي، صاحب المركز الرابع برصيد 43 نقطة، بحظوظه للصعود إلى القسم الأول. ولن يكون أمام نادي جهة الشرق سوى لعب كل أوراقه في مواجهة أولمبيك خريبكة إذا رغب في الاستمرار في مداعبة حلم الالتحاق بقسم الصفوة، الذي جاوره لموسم واحد فقط في 1990-1991.

في أسفل الترتيب، يحتاج فريقا جمعية سلا (المركز الأخير بـ21 نقطة) والاتفاق المراكشي (المركز 15 بـ25 نقطة) إلى معجزة لتجنب شبح الهبوط إلى قسم الهواة. يواجه نفس المصير فريقي الوداد الفاسي (المركز 14 بـ26 نقطة) والراسينغ الرياضي (المركز 13 بـ27 نقطة).

من جهة أخرى، سيلعب اتحاد يعقوب المنصور في القسم الثاني بدءًا من الموسم المقبل بعدما فرض هيمنته على ترتيب البطولة الوطنية هواة. يحتل الفريق الرباطي المركز الأول برصيد 64 نقطة، متبوعًا بالنادي القنيطري (المركز الثاني بـ49 نقطة) وأمل تزنيت (المركز الثالث بـ46 نقطة)، اللذين يتنافسان على بطاقة العبور الثانية.

Exit mobile version