Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

النقابات تتسلم مسودة النظام الأساسي لموظفي التعليم

قالت مصادر موثوقة إن النقابات استلمت صباح اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024 مسودة النظام الأساسي لإبداء ملاحظاتها حولها قبل عرضها على المجلس الحكومي للمصادقة النهائية.
وجاء ذلك خلال الإجتماع الذي جمع الوزارة الوصية والنقابات الاكثر تمثيلية في قطاع التعليم، الذي يأتي في إطار الإلتزام الحكومي والنقابات الموقع بمحضر إتفاق يوم 26 دجنبر الماضي لعقد سلسة من الإجتماعات لمناقشة باقي الملفات العالقة.
وتم توقيع محضر اتفاق بين الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، والذي جاء تجسيدا للرغبة المشتركة لأطراف هذا الاتفاق في تعبئة كل الأطر التربوية والإدارية للانخراط في الإصلاحات المهيكلة للمنظومة التربوية، حيث تم الاتفاق على التعويضات والزيادات ناهزت تكلفتها المالية 19 مليار درهم.
وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم اعلنت أنها ستواصل المعركة النضالية التي تخوضها من أجل إسقاط مخطط التعاقد وإطاره التشريعي؛ والنظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، والمطالبة بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.
وأضافت التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم في بلاغ لها عممته على وسائل الاعلام،، عن خوض إضراب وطني أيام الأربعاء والخميس والجمعة 03 و04 و05 يناير 2024 الجاري، وتنظيم أشكال نضالية ميدانية، سيعلن عن بقية تفاصيلها لاحقا.
وأعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي تخفيف برنامجها النضالي، وذلك بخوض يومي إضراب فقط، مع الاستمرار في مقاطعة إجراء امتحانات المراقبة المستمرة، مهددة بإجراءات تصعيدية ترتبط بالاستحقاقات الإشهادية.

Exit mobile version