Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

النقابة الوطنية للتعليم العالي تتهم “أتلاتي” بعرقلة أشغال المجلس

اتهم المكتب المحلي لنقابة أساتذة المعهد الملكي لتكوين الأطر “طارق أتلاتي”، بخرق الحجر الصحي وعرقلة أشغال مجلس المؤسسة الذي انعقد يوم 15 يونيو 2020.

وأشار المكتب في بيان تتوفر جريدة “آشطاري24″ على نسخة منه، أن طارق أتلاتي تعمد إحضار مفوض قضائي إلى المجلس، الذي انعقد لاتخاذ القرارات المتعلقة بجدولة الامتحانات ومباريات ولوج المعهد الملكي.

وأوضح البيان أن” الاجتماع جاء بناء على طلب الأساتذة متوافقا مع مذكرة وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و تكوين الأطر، وبعد إخبار وزير الثقافة و الرياضة و الشباب و رئيس الحكومة”، مضيفا أن حضور المفوض القضائي صحبة الكاتب العام بالنيابة إلى مكتب المدير المساعد المكلف بالشؤون البيداغوجية الذي اتخذ مكانا للاجتماع نظرا لاكتشاف الأساتذة تنصيب كاميرات المراقبة في قاعة الاجتماعات استدعى يقظة الأساتذة حيث تعاملوا مع هذا الوضع بأدب و احترام مقدمين أنفسهم للمفوض القضائي”.

وأبرز ذات البيان أن “الكاتب العام طلب من الحاضرين إخلاء المكتب في تواطئ مع المفوض الذي بدأ في تسجيل الحوار بهاتفه النقال بسرية دون اخذ الإذن مسبقا كما أنه لم يحضر بأمر من المحكمة و الأخطر من ذلك أن طارق اللاتي و كاتبه العام لا يملكان الشخصية المعنوية لاستقدام هذا المفوض القضائي. حيث تم اكتشافه بسرعة و تم إيقاف هذه المهزلة و طلب من المفوض القضائي الخروج من المكتب و الرجوع بعد الانتهاء من الاجتماع غير أنه لم يعد بعد ذلك كون العملية فيها خرق و تجاوزات و شطط في استعمال السلطة من طرف هذا الأستاذ الجامعي الذي وقع في ارتباك و توتر نفسي”.

وأدان المكتب النقابي والأساتذة “السلوك السلطوي والقمعي” لأتلاتا، وحمل المسؤولية للقيمين على القطاع خاصة الكاتبة العامة “التي تتستر عن خروقات هذا الشخص من منطلق عدم إخبار الوزير فردوس” كما جاء في البيان.

وتساءل بيان الأستاذة عن “لماذا لم تبادر الوزارة بفتح تحقيق في مهزلة إحضار مفوض قضائي لعرقلة اشغال مجلس المؤسسة باعتباره هيئة تقريرية في تدبير شؤون المعهد بقوة القانون، لأن هذا الشخص لا يملك الصفة المعنوية، وبدل شكر الأساتذة على تفانيهم في ضمان استمرارية الدروس عن بعد في ظل جائحة كرونا التي تجند لها صاحب الجلالة نصره و الشعب المغربي، فهو يعمل على زرع الأحقاد و إهدار وقت الأساتذة في التفاهات”.

وينتظر المكتب “القرارات الشجاعة من طرف الوزير بتطبيق القانون و تعيين مدير مساعد لتدبير المرحلة من داخل المؤسسة حسب القانون و فتح مباراة مدير المعهد الملكي تراعي التخصص، فانه يجدد في نفس الوقت دعوته لكافة الأساتذة الاستعداد لتنفيذ سلسلة من الوقفات الاحتجاجية من أجل إسماع صوت الأساتذة اللذين أصابهم التذمر من سلوكات طارق اتلاتي قصد إرجاع المكانة العلمية و المتميزة لهذه المؤسسة المتخصصة في الرياضة والشباب و الطفولة الصغری و حماية الطفولة و الأسرة”.

Exit mobile version