Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

اليابان تكافئ مورياسو بتمديد عقده حتى 2026

أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم، الأربعاء، تمديد عقد مدرب المنتخب هاجيمي مورياسو، بعد المستوى الرائع الذي ظهر به الفريق في نهائيات كأس العالم 2022، التي اختتمت الأسبوع الماضي في قطر.

ظهر منتخب اليابان بشكل رائع خلال مونديال قطر 2022، حيث تغلب على منتخبي ألمانيا وإسبانيا في مرحلة المجموعات، ليتصدر المجموعة الخامسة، لكنه خسر أمام نظيره الكرواتي بركلات الترجيح في دور الـ16 بالبطولة.

وبعدما أبهر المنتخب الياباني الجميع في كأس العالم الأخيرة، أعلن كوزو تاجيما، رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم، أن مورياسو مدد عقده حتى كأس العالم القادمة عام 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

ومنذ ظهورها الأول في المونديال عام 1998 في فرنسا، حافظت اليابان على تواجدها الدائم في كأس العالم، بما في ذلك النسخة التي استضافتها بالاشتراك مع كوريا الجنوبية عام 2002، لكنها لم تشارك في نسختين متتاليتين بالبطولة تحت قيادة نفس المدرب، وهو أمر سيتطلع مورياسو لتغييره.

وكان منتخب اليابان يحتل المركز رقم 50 في التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حينما تولى مورياسو المسؤولية عام 2018، قبل أن يصعد الآن للمركز الـ20 عالمياً في آخر تصنيف تم إصداره، علماً بأنه أعلى ترتيب للفريق منذ حصوله على المركز الـ15 عام 2005.

Exit mobile version