Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

اليمين المتطرف في ألمانيا يفوز برئاسة بلدية للمرة الأولى في تاريخه

FILE - In this Thursday, Aug. 15, 2019 file photo, a crowd of people attend an election campaign rally of German Alternative for Germany, AfD, party for the Saxony state elections in Bautzen, Germany. Migration is a side issue in this year's German election campaign for the national elections on Sept. 26, but that hasn't stopped the country's biggest far-right party from trying to play it up. (AP Photo/Markus Schreiber, file)

خطا حزب “البديل لألمانيا” اليميني المتطر ف مساء الأحد خطوة جديدة على طريق النجاحات الانتخابية بفوزه، للمرة الأولى في تاريخه، برئاسة بلدية بدوام كامل.

وانتخب هانز لوث (42 عاما )، مرش ح الحزب اليميني المتطر ف المناهض للمهاجرين، رئيسا متفر غا لبلدية راغون-يسنيتز، وهي بلدة صغيرة يبلغ عدد سك انها نحو 9000 نسمة وتقع في منطقة ساكسونيا-أنهالت في شرق البلاد.

وأظهرت نتائج الانتخابات التي نشرتها البلدية على صفحتها في موقع فيسبوك أن لوث حاز أصوات 51.13% من الناخبين.

ولوث مزارع وعضو في البرلمان المحل ي وقد نافسه في هذه الانتخابات نيلس نومان وهو مرش ح مستقل حاز 48.9% من الأصوات.

حسب وسائل إعلام محلية، هذه أول مرة تشهد ألمانيا فوز مرش ح يميني متطر ف برئاسة بلدية مدينة بدوام كامل.

والحالات السابقة التي شغل فيها أعضاء في حزب البديل لألمانيا منصب رئيس بلدية كانت عن طريق تطو عهم لتول ي هذه المهم ة بدوام جزئي أي أن ه كانت لديهم وظائف أخرى ولم يكونوا متفر غين لوظيفة رئيس البلدية.

بين عامي 2018 و2020 تول ى عضو في حزب البديل لألمانيا رئاسة بلدية بلدة ألمانية تقع في غرب البلاد، ومع أن ه كان متفر غا لمنصبه هذا إلا أن فوزه لم ي عتبر سابقة في تاريخ الحزب لأن ه حين ترش ح لم يكن محازبا بل انضم إلى الحزب لاحقا .

والأحد الماضي فاز الحزب اليميني المتطر ف، للمرة الأولى في تاريخه أيضا ، برئاسة ناحية. والناحية (تضم عددا من البلديات) التي فاز بها الحزب هي سونبيرغ وتقع في منطقة تورينجيا في شرق البلاد أيضا .

وتأتي هذه الانتخابات بعدما أظهرت استطلاعات للرأي أن شعبية اليمين المتطر ف في عموم ألمانيا هي اليوم في واحد من أعلى مستوياتها في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

وأظهرت استطلاعات للرأي أن شعبية حزب البديل لألمانيا ارتفعت بحيث بات يشك ل منافسا كبيرا للاشتراكيين الديموقراطيين بزعامة أولاف شولتس

Exit mobile version