Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية تدعمان الرضاعة الطبيعية

بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، الذي انطلق يوم السبت، دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ومنظمة الصحة العالمية، إلى أهمية دعم الرضاعة الطبيعية”من أجل كوكب أكثر صحة”.

وتحت الدعوة المشتركة الصادرة عن الوكالتين الأمميتين، الحكومات على حماية وتعزيز وصول المرأة إلى المشورة الماهرة بشأن الرضاعة الطبيعية التي تعتبر عنصرا حاسما في دعم الرضاعة الطبيعية، حسب مركز أنباء الأمم المتحدة.

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف، هنرييتا فور، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في بيان مشترك إنه “على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية عملية طبيعية، إلا أنها ليست سهلة دائما. تحتاج الأمهات إلى الدعم – للبدء بالرضاعة الطبيعية والاستمرار بها.”

ودعت المنظمتان الأمميتان الحكومات، إلى القيام بخمس خطوات أساسية من شأنها دعم الرضاعة الطبيعية، وذلك تماشيا مع الإجراءات التي تدعو إليها الجمعية العالمية للرضاعة الطبيعية التي تقودها اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية.

وتهم الاستثمار في توفير مشورة متمرسة في مجال الرضاعة الطبيعية لكل امرأة، مع العلم أن ضمان توافر مشورة متمر سة في مجال الرضاعة الطبيعية لكل امرأة سيتطلب زيادة التمويل لبرامج الرضاعة الطبيعية وتحسين رصد وتنفيذ السياسات والبرامج والخدمات، وتدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك القابلات والممرضات، على تقديم مشورة متمرسة للأمهات والأسر في مجال الرضاعة الطبيعية.

Exit mobile version