Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

باريس: النيابة العامة تطالب بسجن لاعب جزائري 10 أشهر

طالبت النيابة العامة الإثنين بسجن الجزائري يوسف عطال، مدافع نيس الفرنسي لكرة القدم، لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ وتغريمه بمبلغ 45 ألف يورو لنشره مقطع فيديو مدته 35 ثانية يدعو الى “يوم أسود على اليهود” بسبب الحرب الدائرة بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل.
ودافع عطال عن نفسه أمام المحكمة بالقول أنه لم يشاهد مقطع الفيديو بأكمله وأعاد نشره من دون أن يعرف كافة ما يحتويه، وسيكون عليه الآن الانتظار حتى الثالث من يناير لمعرفة الحكم الذي سيصدر بحقه.
ورأت نائبة المدعي العام ميغي شوتيا أن “هذه حقائق خطيرة، لا ينبغي الاستهانة بها. إن مشاركة مقطع فيديو يعني… تسليط الضوء على التعليقات” التي ت كتب.
ورابن الـ27 عاما أمام المحكمة الجنائية في نيس “اعتقدت أنه (الفيديو) يتضمن رسالة سلام الى الأشخاص الذين يعانون في هذه الحرب”، مضيفا أنه “قمت بمشاركة هذا الفيديو من دون مشاهدته حتى النهاية”.
وقال محاميه أنطوان فاي إن عطال “بعث برسالة دعم للفلسطينيين في غزة. بالنسبة له، هذا هو السلام، وهو ليس الوحيد”.
لكن في لائحة الاتهام الصادرة عن نائبة المدعي العام “لا يوجد أي شيء له علاقة بالسلام خلال أي وقت من هذه الثواني الـ35″، معتبرة أن عقوبة السجن مع وقف التنفيذ يمكن أن تكون “عقوبة تحذيرية” من شأنها أن تشجع اللاعب على التفكير الآن قبل أن يقوم بأي نشر في المستقبل.

Exit mobile version