Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بالوثيقة…بيع ثلاث مستشفيات بجهة طنجة للخواص

اقبايو لحسن

أكدت مصادر حصل عليها اشطاري 24 ان الملك العقاري الخاص بالمستشفى المدني سانية الرمل بتطوان ومستشفى للا مريم بالعرائش والمركز الصحي بكنزاية بطنجة و الداخلة تحت ملكية وزارة الصحة قد تم بيعه الى قطاع الخواص ، وقد اكدت وثيقة تحصلت عليها* اشطاري 24 *، ان العقار الخاص بالمستشفيات المذكورة انتقلت بالمقابل الى ملكية الخواص والمتمثلة في إلى OPCI CMR MF Stone و OPCI HORIZON REAL ESTATE الممثلة بشركة التجاري ريم وشركة AJARINVEST، مع الحفاظ على استخدامها كخدمة عمومية من خلال عقود إيجار طويلة الأجل.
بمعنى ان الشركة المذكورة هي من اصبحت صاحب عقار المستشفى الاقليمي، بينما وزارة الصحة تحولت من مالك للعقار الى مكتري يؤدي السومة الكرائية للشركة المالكة الجديدة، وحسب المراسلة المذكورة وعي بالمناسبة وجهة لإدارة كل من مستشفيات للا مريم بالعرائش، المستشفى المدني سانية الرمل بتطوان، مركز صحي موضوع سند ملكية الأرض رقم 06/229562 الكائن بجماعة كزناية عمالة طنجة.
هذه المؤسسات الصحية الثلاث هي الاولى على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة التي خضعت لخطة وزارة الصحة الجديدة و القاضية بتوفير مداخيل مالية لتحقيق الرؤية الجديدة للنظام الصحي بالمملكة.
واكدت نفس المراسلة انه على المسؤولين في ادارات هذه المستشفيات اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل الولوج إلى مقرات الهياكل المعنية بشركة التجاري ريم وشركة أجاري إنفيست وتزويد نائب الوزير بتفاصيل الاتصال (الهاتف) للشخص المعين. لمرافقة هذه الشركات خلال أية زيارات.
كما تؤكد المراسلة انه وفقًا لعقد الإيجار ذي الصلة، يجب أن تكون مباني الهياكل المذكورة أعلاه في متناول المؤجر ومقدمي الخدمات المفوضين من قبل الأخير، لتنفيذ الخدمات، ولا سيما التشخيص الفني والتقييمات العقارية اللازمة للمباني المذكورة.

Exit mobile version